الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

محافظة اسيوط تشكل لجنة للتصدى لموجة العكارة القادمة عبر النيل من محافظة قنا... والسكرتير العام يناشد المواطنين بتوفير كميات مياه كافية بالمنازل والخزانات.



قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تشكيل لجنة للتصدي لموجه المياه المحملة بعكارة السيول والقادمة عبر النيل من محافظة قنا والتي من المتوقع أن تصل إلى محافظة أسيوط خلال الـ 48 ساعة القادمة.
وأصدر محافظ أسيوط تعليمات مشددة بتكثيف الجهود وسحب عينات من المياه ومتابعة الموقف على مدار اليوم بالتنسيق بين المحافظة ووزارة الصحة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وكذلك تشكيل نقاط مراقبة لرصد أى تغيرات قد تطرأ وأخذ كافة الاجراءات الإحترازية وسحب عينات الشرب من جميع مأخد المحطات السطحية على مدار الساعة مطمئناً المواطنين بعدم وجود أى خطورة وأن موجة العكارة متوقعة بعد هطول أية أمطار ويتم التعامل معها بشكل صحى تحت رعاية كيميائين مختصصين فى هذا المجال.
وبناءاً على تعليمات المحافظ عقد اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة إجتماعا عاجلاً بحضور المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادي الجديد والمهندس عبدالحكيم وكيل وزارة الإسكان ومنار كامل رئيس حى شرق وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الموقف واتخاذ الاجراءات الاحترازية.
وأكد السكرتير العام - خلال الإجتماع - على دراسة توفير كميات كافية من المياه للمستشفيات والمدارس والمخابز والمنشآت الحيوية خلال الأيام القادمة لحين مرور موجة العكارة خارج المحافظة فى حالة ضعف أو إنقطاع المياه حيث ناشد المواطنون بتوفير كميات مياه كافية بالمنازل والخزانات.
كما صرح رئيس قطاع معامل مياه أسيوط والوادى الجديد أنه بسبب تعرض بعض المحافظات لهطول سيول وأمطار أدى ذلك إلى وجود موجة عكارة بالمياه والتى لم تصل إلى محافظة اسيوط حتى الآن مع العلم بأن موجة العكارة قد وصلت محافظة سوهاج صباح اليوم ومتوقع تحركها من سوهاج الساعة السادسة مساءاً حيث تم إحتساب سرعتها والتي تسير بسرعة 2 – 4 كيلو متر/ الساعة ومتوقع وصولها محافظة أسيوط خلال 48 ساعة القادمة.
وأفاد المهندس محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أنه سيتم مواجهة موجة العكارة بالشبة والكلور وإذا زادت العكارة عن النسب التي يمكن مواجهتها سيتم إغلاق مآخذ المياه للمحطات المرشحة بالمحافظة وتشغيل الآبار الإرتوازية منوهاً بأن قطاع المعامل بالشركة وجميع المختصين بها فى حالة استنفار استعداداً لأي تغيرات نتيجة العكارة.

هناك تعليق واحد:

  1. اتمنى المياة متقطعش حتى لو معكرة ونبهوا لو غير صالحة للشرب والطبخ لكن هتعيش اازى بدون مياة

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...