الأحد، 13 نوفمبر 2016

شبيه «الضب» يثير الذعر في جامعة اسيوط .. أستاذ بجامعه اسيوط «الورل» أحد الزواحف البحرية وعضته قاتلة وتسلل الى الجامعه من الترعة الإبراهيمية القريبة من الجامعة


تسلل زاحف ضخم، أشبه بالضب الصحراوي، إلى جامعة أسيوط المصرية ما أثار الذعر بين الموظفين. وكان رئيس الجامعة يجلس عقب صلاة الجمعة في حديقة الجامعة مع لفيف من أساتذة الجامعة، وفوجئ بعمال ومشرفي الأمن بالجامعة يقطعون عليهم الجلسة ويخبرونهم بمطاردة «حيوان غريب» يشبه التمساح، تسلل للجامعة ويثير الذعر.
وتمكن مشرفو الأمن بعد إخبارهم رئيس الجامعة بوجود حيوان غريب تسلل إليها وبعد مطاردة من الإمساك به ثم قتله. فيما أكد أحد أساتذة الطب البيطري أنه ليس تمساحا، ولكنه من «الزواحف البحرية ويسمى الورل وعضته قاتلة»، مشيرا إلى أن مشرفي الأمن أكدوا أنه خرج من ترعة الإبراهيمية القريبة من الجامعة.
وأشار إلى أنهم وبعد قتل الحيوان تم تسليمه لكلية الطب البيطري لبيان حالته ونوعه وصفته خاصة أنه غريب ولم يشاهدوه من قبل في مصر مضيفا أنه يمتلك أسنانا حادة.
وذكر أن أساتذة علم الحيوان بالجامعة ذكروا أنه يتغذى على القوارض والزواحف الأصغر حجما والثعابين والسمك والجيف والطيور الصغيرة وبيض الزواحف والطيور والضفادع والحشرات، وهو ثاني أكبر الزواحف بعد تمساح النيل، فطوله يزيد على 2.5 متر ووزنه 15 كلغم.
ويبدو الحيوان أشبه بالضب الذي يعيش في الصحراء، خاصة في بعض مناطق شبه الجزيرة العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...