الأربعاء، 4 يناير 2017

بالصور| المسلمون والمسيحيون يصلون من أجل السلام بـ"الكاثوليكية" في أسيوط






أقيم بمطرانية الأقباط الكاثوليك في أسيوط، مساء أمس، احتفالية يوم الصلاة والدعاء من أجل السلام والذي نظمته اللجنة المصرية للعدالة والسلام بالمحافظة التابعة لمجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بعنوان "سلاما لمصر".

وحضر الاحتفالية الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك، ومحمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف، وكيرلس نجيب، ممثلًا عن الكنيسة الأرثوذوكسية، ورفيق ثابت، ممثلًا عن الكنيسة الإنجيلية، وأحمد عبدالعظيم، نائبًا عن المنطقة الأزهرية في أسيوط، ومتى شفيق، رئيس مكتب التنمية الإيبارشي، ومرقس يوسف، مدير مكتب العدالة والسلام ،وصلاح فتحي، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمود مهني، وبمشاركة مؤسسة صوت الشباب للتدريب والتنمية.

وقال الأنبا كيرلس وليم، إن الصلاة تكون من أجل أن يعم السلام ربوع مصر، ومن أجل شهداء القوات المسلحة والشرطة والمواطنين الأبرياء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن، وشهداء الكنيسة البطرسية بالقاهرة، ضحايا الإرهاب الغاشم، موجهًا الشكر للقيادة السياسية الحكيمة ولحماة الوطن من رجال قوات المسلحة البواسل، قائلًا: "صلاة نرفعها إلى الله ليحل السلام على جميع الشعوب في يوم السلام العالمي في مبادرة طرحتها الكنيسة الكاثوليكية منذ 50 عاما ليكون الأول من يناير من كل عام يومًا للسلام نرسل فيه رسالة إلى كل الشعوب بأن يعم السلام".

ودعا محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف، خلال كلمته، الله ليصرف عن الأمة العربية وعن الشعوب البلاء، وأن يحفظ مصر، وأن يرحم الشهداء.

وطالب كيرلس نجيب، ممثل الكنيسة الأرثوذوكسية، الحضور برفع أيديهم والصلاة والدعاء للسلام باسم كل طفل يتيم فقد والده أو والدته، وباسم كل أم فقدت ابنها أو زوجها، مشيرًا إلى أن مصيرهم الجنة لأنهم كانوا ضحية إرهاب غاشم لايعرف معنى السلام.

وقال أحمد عبدالعظيم، خلال كلمته، "ما أحوجنا في هذه الأيام وهذه الظروف علينا أن نتوجه إلى الحق عز وجل طالبين منه أن يرفع مقته وغضبه عنا وعن الأمة العربية والعالم أجمع لكى يعم السلام والخير".

 سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...