الأحد، 15 يناير 2017

مصدر بـ"كهرباء" أسيوط: شبورة كثيفة سبب انقطاع الطاقة عن محافظات الصعيد .. أسيوط ترفع درجة الاستعداد تحسبا للسيول بعد موجة الطقس السيئ


قال مصدر في كهرباء أسيوط، إن شبورة كثيفة كانت غطت منطقة الكريمات شمال الجيزة، وتسببت في فصل محطات الإنتاج "توليد الكهرباء" عن محطة الكريمات شمال الجيزة، وهي تضخ الكهرباء لمحافظات الصعيد من بني سويف لأسوان، وأسفرت عن انقطاع الكهرباء بها.

كانت حالة من الاستياء سادت بين المواطنين في محافظة أسيوط، لانقطاع الكهرباء عن المحافظة بالكامل، ما ادى لانقطاع المياه.

سعاد احمد
----------------------------------------
رفعت محافظة أسيوط درجات الاستعداد القصوى لمواجهة أي أمطار غزيرة أو سيول قد تشهدها المحافظة خاصة في ظل حالة الطقس السيئ التي تشهدها قرى ومدن أسيوط والتي صاحبتها شبورة كثيفة على جميع الطرق الزراعية والصحراوية.

وتشكلت غرف عمليات بالمديريات والوحدات المحلية تعمل على مدى الساعة يوميًا؛ لتلقي أي بلاغات تفيد حدوث سيول أو كوارث بسبب الطقس، وتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وكانت تعليمات قد صدرت بإعادة تطهير جميع مخرات السيول بالمحافظة، ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة تعرض المحافظة للسيول، وعدم تكرار أحداث الصعق الكهربائي وغرق الشوارع خلال الأشهر الماضية.

وتكليف مهندسي الإدارات والفنيين بمديرية الري، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية، بالمتابعة الدورية لمخرات السيول بالمحافظة، وتطهير كل المخرات وتأكيد سلامة الجسور والطرق على المجاري المائية؛ لحماية وتأمين السيارات.

وأكد المحافظ المهندس ياسر الدسوقى أنه تم عمل حصر لجميع المعدات الفنية والثقيلة بالمحافظة، ومعرفة حالتها الفنية وأماكن وجودها؛ للاستعانة بها عند الحاجة إليها، مشيرًا إلى أنه تم تكليف مسئولي مديرية الصحة بمراجعة الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية بالمستشفيات العامة.

وتجهيز وحدات الإسعاف الطائر؛ لمواجهة أي أحداث تنتج في حال تكرار حدوث سيول، وتكليف مديرية التضامن الاجتماعي بمراجعة الأرصدة الحيوية مثل المواد التموينية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها، خاصة بالمراكز والقرى المتاخمة للجبل من ناحيتي الشرق والغرب.


وأكد المحافظ أهمية تحديد طرق بديلة في حال حدوث سيول وانقطاع السير على إحدى الطرق، بالتنسيق بين الوحدات المحلية وهيئة الطرق والمرور؛ لعدم حدوث اختناقات مرورية.

ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...