الأحد، 19 فبراير 2017

صحافة المواطن ’’ التقشف ’’ بالصور محافظ اسيوط يأمر بفرش السجاد على الأرض لاستقبال وزير التنمية بقرية موشا .. ووزير التنمية المحلية يمهل محافظ أسيوط والمسئولين 3 أشهر لحل مشاكل المحافظة

يحدث في مصر فقط؟؟؟؟؟؟؟
هو دا التقشف فعلا
محافظ اسيوط يفرش السجاد على الأرض أمام وزير التنمية المحلية بقرية موشا خوفا من الإطاحة 

قال هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن انطلاق قطار الصعيد يبدأ من أسيوط، خلال كلمة مقتضبة ألقاها قبل بدء جولته بعدد من المدارس والوحدات الصحية والمحلية بعدد من قرى محافظة أسيوط، اليوم.
وأعطى الشريف، مسئولي المحافظة والقيادات المحلية مهلة ثلاثة أشهر لحصر مشاكل الحافظة وإعداد قاعدة بيانات وخريطة معلوماتية للوقوف على طبيعة المشكلات وحلها على أرض الواقع بعيدًا عن ما وصفه بـ"التصريحات الوردية"، قائلاً: "أنا طبيب حضرت لأشخص أمراض المحافظة على أرض الواقع".
كانت محافظة أسيوط والقرى التي زارها الوزير، استعدت للزيارة، بحملة نظافة استمرت على مدار ليلة أمس، بحسب مواطنين التقاهم "مصراوي" قبل الزيارة. كما طغت رائحة طلاء دهان بوابات وجدران مدرسة الخلفاء الراشدين وموشى الابتدائية الجديدة على الأجواء، وقالت إحدى المدرسات أثناء صعود الوزير للطابق الثاني من المدرسة "مانضفناش فوق".
وتفقد الوزير المدرستين، ووعد تلاميذ أحد الفصول بإجراء مسابقة قراءة تحت إشرافه شخصيًا بالتعاون مع المحافظة. كما تفقد الوحدتين المحلية والصحية بقرية موشى، وخلال الجولة واجه الوزير شكرى عدد من المواطنين من مشكلات الصرف الصحي بالقرية، ونقص الخدمات في الوحدة الصحية، وتأخر حصولهم على بطاقات التموين لما يقرب من ستة أشهر.
وقبل قدوم الوزير، اشتكى عدد من الأهالي من مشاكل الصرف الصحي المستمرة منذ ما يقرب من شهر ونصف، وقال مواطن إن مشاكل الصرف الصحي بقريتي شطب وموشى مستمرة رغم دفع كل مواطن ألف جنيه لسرعة حل أزمة الصرف الصحي التي غطتها المحافظة قبل زيارة الوزير بردم برك طفح الصرف الصحي بالرمل.
وأضاف: "إلى جانب أن الصرف يمتد لعمق يصل مباشرة للنيل، ويختلط بمياه الشرب، فترتفع نسب الأمراض، وتعد قرية موشى أكثر محافظة إصابة بالفشل الكلوي، والقصر العيني يشهد علينا".

ندى الخولى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...