السبت، 11 فبراير 2017

حضور 950 ألف طالب بمدارس أسيوط في أول أيام الفصل الدراسي الثاني




انتظم، اليوم السبت، أكثر من 950 ألف طالب وطالبة بمدارس أسيوط في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

وحضر ما يزيد عن 90 % من إجمالي عدد الطلاب في 2743 مدرسة من مدارس محافظة أسيوط، البالغ عددها 2766 مدرسة، بينما ستبدأ الدراسة في المدارس الرسمية للغات، والبالغ عددها 23 مدرسة، غدًا الأحد.

وتفقد صلاح فتحي بدوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم السبت، عددًا من مدارس إدارة أسيوط التعليمية من بينها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية، وعددًا من المدارس الأخرى وذلك للوقوف على انتظام الدراسة، في أول أيام بداية الفصل الدراسي الثاني.

وشدد على ضرورة تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، مع الاهتمام بنظافة دورات المياه وتشجير الأفنية والساحات الفراغ داخل المدارس وبمحيطها.

وأوضح وكيل الوزارة أنه اطمأن خلال زيارته للمدارس على اكتمال أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، وتوزيع خطة المنهج والتأكد من تسليم كتب الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب.

وطالب مديري المدارس التي زارها بضرورة إزالة الإشغالات حول المدارس لمنع إعاقة التلاميذ عن وصولهم لمدارسهم، مؤكدًا ضرورة غرس روح الانتماء وحب الوطن واحترام وتقدير المدرسين لدى الطلاب.

وأشار بدوي إلى أنه شدد على مديري الإدارات بضرورة تشكيل غرفة عمليات بالإدارات، ويتم التنسيق فيما بينها مع غرفة عمليات المديرية وتقديم تقرير يومي عن سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس والحالة الصحية للطلاب.

وأكد صلاح فتحي وكيل بمديرية التربية والتعليم في أسيوط، أنه تم التنبيه على مديرى المدارس والإدارات المختلفة بضرورة الالتزام بمواعيد الدراسة وتوزيع كتب الفصل الدراسي الثاني على الطلاب والانتهاء من تسليمها، مشددًا على انضباط العملية التعليمية منذ اليوم الأول.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في بيان صدر اليوم، إن جميع الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني وصلت إلى مقر المديرية، وتم توزيعها على الإدارات المختلفة.

وأشار إلى أن كتب الثانوية العامة وصلت بنسبة ١٠٠٪‏، والفني بنسبة ١٠٠٪،‏ والابتدائية والإعدادية بنسبة ٩٢٪‏، وما زالت عمليات نقل باقي الكتب الدراسية مستمرة، وخلال منتصف الأسبوع الحالي ستصل النسبة إلى ١٠٠٪‏ في كل المراحل التعليمية.

ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...