الأحد، 23 أبريل 2017

بالصور نجاح عملية استئصال ورم سرطاني ضخم بمعهد جنوب مصر للأورام باسيوط




نجح فريق طبي بالمعهد في إجراء عملية جراحية معقدة لاستئصال ورم ضخم من بطن مريضة في أواخر العقد الرابع من عمرها، حيث كانت تعاني من انتفاخ شديد بالبطن نظراً لوجود ورم خبيث قطره 50 × 60 سم.

وصرح بذلك الدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد معهد جنوب مصر للأورام.

وأضاف عميد المعهد، أن ذلك يأتي في إطار الخدمة الطبية المتميزة التي يقدمها المعهد لكافة مرضى الأورام في محافظات الصعيد ولمختلف الأعمار وذلك تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

ومن جانبه أوضح الدكتور حسين فخري البحيري أستاذ جراحة الأورام بالمعهد ورئيس الفريق الطبي، أنه بعد عمل الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة تبين وجود ورم ضخم بالبطن يضغط على الحجاب الحاجز مما أدى إلى صعوبة في التنفس، كما يضغط على الوريد الكهفي مما أدى لتورم شديد بالقدمين وكذلك الضغط على الأمعاء والمعدة، وتم إجراء عملية جراحية لاستئصال الورم كاملا.

وأكد أن المريضة في حالة مستقرة وخرجت بحالة صحية جيدة من المعهد بفضل جهود الفريق الطبي الذي ضم كلاً من الدكتور محمود مصطفى مدرس مساعد جراحة الأورام، والدكتور محمد علي، وفريق تخدير ضم الدكتور خالد فارس، والدكتور محمد جمال، والدكتور محمد فرغلي.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...