الأربعاء، 31 مايو 2017

«أوقاف أسيوط» تقدم العزاء للأنبا يؤانس في ضحايا حادث المنيا












ترأس الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، وفد من علماء وأئمة الأوقاف بالمحافظة، لتقديم واجب العزاء للأنبا يؤانس أسقف أسيوط وتوابعها بمقر كاتدرائية رئيس الملائكة بوسط مدينة أسيوط نيابة عن كل الأئمة والدعاة والوعاظ بالمحافظة في شهداء الحادث الإرهابى الذي وقع مؤخرا بطريق دير الأنبا صموائيل في محافظة المنيا.

وأكد وكيل الوزارة خلال اللقاء، أن الإرهاب لا يعرف حقيقة الأديان السماوية التي انزلها الله تعالى، مضيفا: "أن مثل هذه الأحداث الإرهابية لن يكون لها ثمة أثر على علاقتنا بأحبائنا أبناء الوطن، بل ستزيدنا قوةً وتماسكًا أكثر، لأن وحدتنا الوطنية تضرب بجذورها عبر التاريخ، بل هي أقوى وحدة عرفها العالم "وحدة المصريين"، أرض جميع الأديان، تتمتع بالمواطنة للجميع لا فرق بين أبناء دين ودين آخر، فنسعى جاهدين لبناء وطننا لكل أبنائه دون تفريق أو تشرذم.

وتابع الدكتور نسيم: "أن جميع علماء وأئمة الأوقاف كانوا حريصين على المشاركة في تقديم واجب العزاء، مشيرا إلى أن الوفد الذي زار الكنيسة اليوم لأداء واجب العزاء تعدى 60 إماما وعالما وخطيبا وهو وفد غير مسبوق من حيث العدد الكبير من علماء الأوقاف، الذين يعبرون عن حزنهم الشديد لوقوع هذا الحادث الأليم، الذي آلمنا جميعًا مسلمين ومسيحيين.

واختتم تصريحاته قائلًا: "بوحدتنا الوطنية سنقضي على الإرهابيين، ونضرب الإرهاب في مقتل بسماحة ديننا الحنيف، ووسطيته، واعتداله"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...