الأحد، 16 يوليو 2017

الثامنة على الجمهورية بالثانوية الأزهرية من قرية بنى عدى بمركز منفلوط باسيوط : كنت أذاكر 10 ساعات يوميا وسعيدة بانتمائى للأزهر الشريف


قالت دعاء حسن علي، من قرية بني عدي مركز منفلوط بأسيوط، الحاصلة على المركز الثامن بنسبة 95.87% من معهد فتيات بني عدي الثانوي، إنها سعيدة بانتمائها للأزهر الشريف وتفوقها وتمنيها أن يعود الأزهر الشريف إلى سابق عهده وقوته لنشر الفكر الوسطي الذي يبتعد عن التطرف والمغالاة.

كما طالبت بتجديد علوم الأزهر، لكي تعتمد على الفهم وليس الحفظ فقط، وتواكب متطلبات العصر والخروج به من مرحلة الجمود الفكري إلى الإبداع والتميز وبذلك تكون البداية الحقيقية لتجديد الخطاب الديني الذي طالب به الرئيس عبدالفتاح السيسي أكثر من مرة في لقاءاته بعلماء الأزهر.

وتابعت أن الفضل في تفوقها "الله ورسوله والقرآن ثم والدتها" التي كانت توفر لها ساعات للمذاكرة ولا تقحمها في أعمال المنزل، ووالدها الذي لم يبخل عليها بماله وجهده، كما وجهت الشكر إلى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الذي بدأ في عهده ينطلق الأزهر لسابق عهده وقوته وأساتذتها بمعهد فتيات بني عدي الذين بذلوا معها وزملاءها جهدا كبيرا في توصيل المعلومات بكل يسر وسهولة".

وأوضحت دعاء، أنها كانت تذاكر من 9 إلى 10 ساعات يوميا يتخللهم فترات لقراءة القرآن الكريم حيث كانت تبدأ المذاكرة من بعد صلاة الفجر حتى الظهر ومساء، مشيرة إلى أنه كانت تعتمد على كتب المعهد ولم تشتري كتب خاصة وكذلك شرح المدرسين بالمعهد الذين كانوا يؤدوا واجبهم بكل حب وعطاء.

سعاد احمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...