الخميس، 17 أغسطس 2017

بالصور ضبط 3 بحيازتهم قطع أثرية في أسيوط





أحبطت أجهزة الأمن بقيادة اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية، للحراسات والتأمين محاولات مجموعة من الأشخاص تهريب كميات من القطع الأثرية بعد التنقيب عنها أسفل منازلهم فى أسيوط.

وردت معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة سياحة وأثار أسيوط مفادها قيام "وحيد محمد " ٤٤سنه، ومقيم موشا مركز أسيوط، بحيازته لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها، وتنقيب "محمد محمود " 64 سنه ومقيم قرية شطب مركز اسيوط، و"عصام وديع" ومقيم قرية شطب مركز أسيوط عن الأثار داخل منزل كل واحد علي حده، وبتقنين الإجراءت وباستئذان النيابة العامة تم مداهمة منزل الأول، حيث تم العثور فيه على تمثال من الجرانيت الأسود على شكل سيدة جالسة علي قاعدة مستطيلة الشكل عليها نقوش هيروغليفية، كما تم العثورعلى عملة أثرية، وباستكمال التفتيش تم العثور على فرد خرطوش محلي الصنع عيار ١٦ و ٤طلقات من نفس العيار وكمية من نبات البانجو المخدر،  وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للآثار بقصد الاتجار فيها وبحيازته للسلاح الناري بقصد الدفاع عن النفس وحيازته للمواد المخدره بقصد التعاطى.

وداهمت قوات الأمن منزل الثانى حيث عثرت على حفر دائري الشكل قطرها ١،٥٠/عمق ١٥متر ، وبمداهمة منزل الثالث تم العثور علي حفر دائري الشكل بقطر ١،٧٠/عمق ٢٠متر تنتهي بسرداب للجهة الغربية وشواهد أثرية عبارة عن جزء من عامود من الحجر الجيرى وجزء من جدران حائط، كما تم ضبط إناء من الفخاروجزء من طبق من البازلت الأسود.

تم تقنين الإجراءت والتحفظ على المضبوطات والأدوات المستخدمة فى الحفر والعرض على النيابه العامة تحت إشراف اللواء هشام قدرى مدير مباحث السياحة والأثار.

محمود عبد الراضى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...