السبت، 26 أغسطس 2017

احتجاز مواطن يشتبه إصابته بحمى «الضنك» القاتل بقرية "عرب أبو كريم" بمركز ديروط بأسيوط


استقبلت مستشفى حميات ديروط بأسيوط أول حالة يشتبه اصابتها بحمى الضنك وتم احتجازها بغرفة العزل وجار اتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة حيال المريض.

وكانت حالة من الذعر انتابت أهالي قرية أبو كريم التابعة لمركز ديروط في محافظة أسيوط عقب ظهور حالات حمى يشتبه في كونها حمى الضنك الخطيرة.

وجاء ذلك عقب نقل "أسامة. ز" فلاح 45 سنة مقيم قرية أبو كريم مصابا بالحمى اشتبه الأطباء في إيجابية اصابته بـ «الضنك».

وعلى الفور تم احتجاز المريض بغرفة العزل المنفردة بمستشفى الحميات وسحب العينات المسحية وارسالها للمعامل المركزية بالقاهرة في انتظار ظهور النتائج النهائية بإيجابية أو سلبية اصابته بفيروس "زيكا" المتسبب في الحمى واتخاذ اللازم.

الجدير بالذكر أن حمى الضنك هو مرض فيروسي معدي حاد ينتمى إلى مجموعة الأمراض الفيروسية النزفية التي تضم كلا من الحمى الصفراء والايبولا وحمى لاسا وحمى الوادي المتصدع وغيرها، وكلها أمراض لها القدرة على التسبب بحمى مفاجئة وأعراض نزفية متنوعة منها ما هو شديد وقاتل.وهو مرض مستوطن يهدد نحو ثلث سكان العالم في 114 دولة حيث يصاب به ما يقارب من 100 مليون يموت منهم نحو 50.000 إنسان كل عام.
بالفيديو كارثة صحية.. "حمى التيفود" تضرب قرية "عرب أبو كريم" بأسيوط .. هل يقوم محافظ اسيوط بالتحقيق مع وكيل صحة اسيوط عن هذه الكارثة
ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...