الأحد، 27 أغسطس 2017

محافظة أسيوط تقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بالتعليم الخاص بعد تجمهر أولياء أمور تلاميذ رياض الأطفال بمحافظة أسيوط بسبب استبعاد أبنائهم



تجمهر عشرات مـــن أولياء أمور تلاميذ محافظة أسيوط أمام مبنى ديوان سَنَة المحافظة احتجاجًا على عدم قبول أبنائهم بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية والحكومية والخاصة، منتقدين السياسة التعليمية.

وذكـر المتجمهرون إنهم تقدموا بملفات لأبنائهم فـــي أكثر مـــن مدرسة ورغم بلوغهم ما يقرب مـــن 6 سنوات إلا أنهم فوجئوا باستبعاد أبنائهم بحجة أن التنسيق لم يقبلهم.

وأضافوا أن تعنت مسئول التربية والتعليم بعدم تَدُشِّينَ قاعات جديدة ورفضهم التوقيع على موافقات واستثناءات والاعتماد على الروتين القانوني تسبب فـــي ضياع سَنَة دراسي مـــن أبنائنا.
--------------------------------------------
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط رفع كثافة فصول مدارس التعليم الخاص بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 2017/2018م فقط نظرًا للاقبال الشديد واستعياب الاعداد الكبيرة في قوائم الانتظار.
أصدر المحافظ القرار رقم (1172) لسنة 2017 بشأن رفع كثافة المدارس التي تكون لائحتها من 30 إلى 39 طفل لتكون 45 طفلاً في الحجرة الدراسية ورفع كثافة فصول المدارس التي تكون لائحتها من 40 طفل فأكثر لتكون 50 طفلا.
وأكد محافظ أسيوط أن القرار جاء بناءً على الإقبال الشديد علي مدارس التعليم الخاص ورغبة أولياء الأمور في إلحاق أبنائهم بتلك المدارس حيث بلغ عدد الطلاب في قوائم الانتظار ما يقرب من خمسة ألاف طفل في سن الالزام بالنسبة لرياض الأطفال حسب القواعد المنظمة.
وأشار المحافظ أنه تم التنسيق مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن رفع كثافة الفصول بمدارس التعليم الخاص بمرحلة رياض الأطفال بالمستويين الأول والثاني للعام الدراسي 2017/2018م فقط لافتاً إلى أن هذا القرار لا يعتبر تعديل للائحة الخاصة بكل مدرسة وعلى الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار.
وكان المحافظ وافق في وقت سابق على رفع كثافة المستوى الأول فقط بالمدارس الحكومية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات نظراً لكثرة عدد الأطفال المتقدمين لهذه المدارس وحرصاً على مستقبل الأطفال ومراعاة للصالح العام وافق المحافظ على رفع الكثافة بالمدراس الحكومية إلى 55 طفل بالفصل و50 طفل بفصل المدارس الرسمية لغات و40 طفل لفصول المدارس الرسمية المتميزة.

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...