الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

نقيب أطباء أسيوط يناشد النائب العام بالإفراج عن مدير مستشفى الشاملة وزملائهم المحبوسين


تسود حالة من الاستياء الشديد، بين أطباء محافظة أسيوط اليوم، عقب إصدار قرار نيابة قسم أول أسيوط، قررت بحبس 3 أطباء تخدير 15 يوما في واقعة وفاة طفلة بجرعة بينج غير مناسبة، وحبس مدير مستشفى أسيوط العام 4 أيام على ذمة اتهامه في وفاة سيدة، إثر جلطة أصابتها عقب إجراء جراحة لها بالمرارة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد جمال نقيب أطباء أسيوط، أنه خاطب جميع الجهات المسئولة، وناشد النائب العام للإفراج عن الأطباء المحبوسين على ذمة قضايا المسئولية الطبية، بعد تكرار الواقعة أكثر من مرة.

وأكد نقيب الأطباء في تصريحات خاصة بـ"فيتو"، أنه يطالب بإلغاء الحبس الاحتياطي للأطباء، وخاصة مع حوادث الوفاة نتيجة المضاعفات قابلة الحدوث والتي لا دخل للطبيب بها، والاكتفاء بكفالة بضمان محل العمل إلى أن تنتهي إجراءات القضية.

وأشار جمال إلى وقوف نقابة الأطباء وهيئة المكتب والأعضاء إلى جانب زملائهم المحبوسين ومناشدة جميع المؤسسات المعنية ومنها محافظ أسيوط ومديرية الأمن بحسن المعاملة لحين الانتهاء من القضية.

ونبهت نقابة الأطباء على الزملاء، وأي طبيب يتم استدعاؤه من النيابة في قضية مسئولية إحضار محامى معه، وإبلاغ نقابة الأطباء بوقت كاف؛ للتصرف حيث تكررت حالات الحبس الاحتياطي، وعند حدوثه يصعب الموقف على الطبيب والنقابة.

ايمان عمار

هناك تعليق واحد:

  1. النقيب المحترم اترك القضاء الحر يمارس عمله ولن يظلم طبيب

    ردحذف

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...