الأحد، 1 أكتوبر 2017

مياه أسيوط: 30 أكتوبر آخر موعد لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة .. 1000 جنيه غرامة رش الشوارع بمياه الشرب ومضاعفتها عند التكرار


تستمر محافظة أسيوط في تطبيق منظومة الحفاظ على المياه من خلال شن حملات توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وعدم استخدام مياه الشرب في رش الشوارع وأمام المحال، وذلك عقب بدء تطبيقها منذ أكثر من عام.

ومن جانبها أكدت المهندسة أمل جميل مسئول العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والرصف الصحى بأسيوط أن الشركة تحمل على عاتقها تطبيق كل ما يخدم المواطن ومن أهم بنودها الحفاظ على مياه الشرب من خلال لائحة تجارية تنص على توقيع غرامات طبقا لقوانين الشركة القابضة، وذلك لجميع المخالفات وأهمها رش الشوارع والتوصيلات الخلسة ووصلات الصرف الصحى المسروقة من خلال إدارة متخصصة.

وأضافت أمل جميل في تصريحاتها الخاصة لـ"فيتو" أن الشركة تقوم على تطبيق المنظومة من خلال اللجان المتخصصة بالرقابة والمتابعة وفرق التوعية بالتعاون في بعض الأحيان مع مسئولي محافظة أسيوط ووزارة البيئة والمرافق ومسئولى شركة المياه بالمناطق بإشراف المهندس محمد صلاح الدين رئيس الشركة، وذلك من خلال خطط طارئة عن طريق إبلاغ المواطنين بالمخالفات وتخصص مكافئة 10 % للمواطنين أو العملاء المبلغين عن رش الشوارع أو الوصلات الخلسة أو الخطط المستمرة بالمتابعة الميدانية للقرى والمراكز لرصد إهدار مياه الشرب.

وأشارت مسئول العلاقات العامة أن الشركة تقوم بتوقيع غرامات تبدأ من 1000 جنيه في المرة الأولى ومضاعفة الغرامة للمرة الثانية وتصل لقطع الخدمة نهائيا في المرة الثالثة لكل مخالف إذا لم يتم التوقف عن إهدار مياه الشرب أو العدول عن التصرف الخاطئ الذي يضر بالموارد العامة وذلك بعد نشر فرق التوعية بترشيد الاستهلاك ومرورها على الأهالي والمواطنين في جميع المناطق.

وأوضحت أمل جميل أن الشركة تقوم باستمرار شن حملات التوعية ويتم معاقبة وتوقيع الغرامات بعد تحرير محاضر لرش الطرقات والشوارع والغرامات طبقا لنوع الخط وقطره والنشاط وحسب نوع الوصلة أن كان النشاط تجاريا أو استثماريا أو خدميا ويتم تطبيقها على فواتير المياه، مشيرة إلى أن الشركة يتم محاسبتها على نسب تطبيق المنظومة وتنفيذ خططها من خلال تطبيق الغرامات على المخالفين والمحافظة على المياه والذي يعد من إنجازات الشركة في التقييم النهائي كل عام بين الشركات.

وفى سياق متصل تنبه شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد على استمرار حملات الحفاظ على المياه وعدم توقفها وسوف تجوب المحافظة بجميع أحيائها وشوارعها لتوعية أكبر عدد من المواطنين والضرب بيد من الحديد لضبط المخالفين والمتعديين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...