الخميس، 5 أكتوبر 2017

بالصور مسيرة لأصحاب «الكارو» بأسيوط بعد القبض على 5 منهم بأسيوط.. "سائقو الكارو": "نأكل عيالنا منين؟"




نظم العشرات من أصحاب عربات الكارو بأسيوط، الأربعاء، مسيرة احتجاجا على قرار المحافظ بمنع سير عربات الكارو في عدد من شوارع المدينة.


وخرجت المسيرة من ميدان المجاهدين مقر تجمعهم بغرب مدينة أسيوط واتجهت إلى مبنى ديوان عام المحافظة، حيث اعترضتهم قوات الأمن بشارع النميس، ما أدى إلى تغيير خط سير مسيرتهم في اتجاه مقر عضو مجلس النواب محمد حمدي الدسوقي، فلم يجدوه، ثم توجهوا إلى مقر النائب تادروس قلدس، عضو مجلس النواب بمنطقة الزهراء، وقامت قوات الأمن بتفريقهم من أمام مقر النائب.

كان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أصدر قرارًا بمنع سير عربات الكارو بالشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى حظر قيام العربات الكارو بحمل محظورات على متنها مثل القمامة والمفروزات ومن يخالف ذلك يتم مصادرة عربته بما تحتويه، ودفع غرامة300 جنيه، لاستردادها، ويتم مضاعفة الغرامة في حالة حمل محظورات حتى في الأماكن المسموح للعربات الكارو بالسير فيها.


كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بكتابة أسماء الشوارع، التي يحظر سير العربات «الكارو» بها خلال 48 ساعة والإعلان عنها فضلا عن تكليف الوحدات المحلية بالاشتراك مع المرافق في ضبط أصحاب العربات «الكارو» المخالفين وتوقيع الغرامات عليهم.

ممدوح ثابت
--------------------------------------
عبر سائقو "الكارو" بمدينة أسيوط عن غضبهم الشديد، عقب إلقاء القبض على 5 منهم ومصادرة عرباتهم وذلك لسيرهم بشوارع أسيوط تنفيذا لقرار المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الذي ينص على منع سير عربات الكارو، في عددٍ من شوارع مدينة أسيوط، وفي حال المخالفة يتم مصادرة العربة.

قال سيد محمود "عربجي كارو": "نحن ناس على باب الله وعايشين على رزق يوم بيوم ولا يوجد لدينا أية مصادر للرزق سوى هذه السيارة الخشبية، ولو يوم واحد ما طلعناش يبقى ما فيش أكل للعيال، إحنا بائعين سريحة عايشين على البيع فى الشوارع".

وأضاف منصور خلف "جامع قمامة": "هنروح فين دلوقتي؟ مفيش بديل والطرق معظمها قفلها المرور، ولا يوجد طرق بديلة نسير عليها لنصل إلي العمارات التي نجمع منها القمامة بعرباتنا الكارو".

وأكد "عربجية الكارو" أنهم يعلمون بإعاقتهم حركة السيارات والمارة، ولكن لا يوجد لديهم مصدر رزق بديل نعمل أيه نجوع إحنا وعيالنا، وقالوا: "كان يتوجب على المحافظة دراسة الموضوع قبل إصدار القرار وتوفير طرق بديلة وأن ينظر إلينا بعين الرحمة ولا يعلم أنه لا يوجد لنا أي مصدر رزق آخر، كالتروسيكلات الجديدة الموجودة داخل جراش المحافظة، لماذا لا يتم بيعها بالتقسيط لنا لتوفير مصدر رزق آمن ويكون بديلا للكارو الذي يؤرق الجميع".

وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، ناقش خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة ضوابط سير عربات "الكارو" مشددا على منع سيرها بالشوارع الرئيسية، إضافة إلى حظر قيام العربات الكارو بحمل محظورات على متنها مثل القمامة والمفروزات ومن يخالف ذلك يتم مصادرة عربة الكارو الخاصة به بما تحتويه ويقوم صاحب العربة بدفع غرامة مالية "300 جنيه" كي يسترد العربة مرة أخرى ويتم مضاعفة الغرامة في حالة حمل محظورات على عربات الكارو حتى في الأماكن المسموح للعربات الكارو بالسير فيها.


وتضمن القرار منع دخول عربات الكارو بعدد من شوارع حي غرب وحي شرق، وشملت (شارع الجمهورية، والهلالي، والثورة، والستين، وشارع حسن الباقوري)، وفي حي غرب منع دخولها بشارع (يسري راغب، 23 يوليو، ميدان المحطة، ش الجيش، شارع 26 يوليو، وشارع الجامعة، ونفق السلام، ونفق الزهراء) وفي حالة المخالفة يتم مصادرة العربة واستلامها من مالكها.

سعاد احمد
---------------------------------------------
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط منع دخول عربات الكارو، بعدد من شوارع حي غرب وحى شرق، شملت شوارع الجمهورية، والهلالي، والثورة، والستين، وشارع حسن الباقوري، وفى حي غرب منع دخولها بشارع يسري راغب 23 يوليو ميدان المحطة، ش الجيش شارع 26 يوليو، وشارع الجامعة، ونفق السلام، ونفق الزهراء وفى حالة المخالفة يتم مصادرة العربة ومصادرتها من مالكها.

فيما سادت حالة من الغضب بين «العربجية» بعد منعهم من دخول معظم شوارع المدن حيث قال، عبد الناصر محمد، سائق عربة كارو، " هنروح فين دلوقتي ؟ مفيش بديل والطرق معظمها قفلها المرور " لا يوجد طرق بديلة نسير عليها لنصل إلي العمارات التي نجمع منها القمامة بعرباتنا الخشبية الصغيرة، بعدما لجأ إلينا السكان لنكون بديلا عن معدات النظافة الخاصة بالمحافظة التي لا تصل إليهم، كان يتوجب علي المحافظ دراسة جيدة للموضوع قبل إصدار القرار وتوفير طرق بديلة لنا خاصة أنه لم ينظر إلينا بعين الرحمة ولا يعلم أنه لا يوجد لنا أي مصدر رزق آخر، رغم علمنا أننا مخالفين ونعيق حركة السيارات والمارة.

وتابع «عبده حسين»، لا ننكر أنه يوجد من بيننا السيئ والسارق ومتعاطي المخدرات، لكن معظمنا لا يوجد لدية أي مصدر للرزق سوي هذه السيارة الخشبية المتهالكة، ورغم تأييدي لقرار المحافظ إلا أنه لم يفكر في إيجاد حلول بديله أو طرق بديلة للطرق التي تم منعنا من دخولها، خاصة في ظل هذا الخناق والشلل المروري التي تعيشه المحافظة حاليا والزحام المستمر بالشوارع والطرقات الرئيسية بالمحافظة.

وطالب «حسين»، المحافظ بضرورة عمل دراسة جيدة للكارو وإيجاد حل جذري لهذه الظاهرة التي أصبحت منتشرة بشكل مكثف بالمحافظة، بدلا من منع دخولها لبعض شوارع المحافظة فقط، ومن ضمن هذه الحلول " هناك عدد كبير من التروسيكلات الجديدة داخل جراش المحافظة " لماذا لا يتم بيعها بالتقسيط لنا، لتوفير مصدر رزق آمن ويكون بديلا للكارو الذي يؤرق الجميع.

وكان الدسوقي قد ناقش خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة ضوابط سير عربات الكارو مشددًا على منع سير عربات الكارو بالشوارع الرئيسية بالإضافة إلى حظر قيام العربات الكارو بحمل محظورات على متنها مثل القمامة والمفروزات ومن يخالف ذلك يتم مصادرة عربة الكارو الخاصة به بما تحتويه ويقوم صاحب العربة بدفع غرامة مالية 300 جنيه كي يسترد العربة مرة أخرى ويتم مضاعفة الغرامة في حالة حمل محظورات على عربات الكارو حتى في الأماكن المسموح للعربات الكارو بالسير فيها.

شحاتة السيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...