الخميس، 12 أكتوبر 2017

بالصور .. أسلاك كهرباء عارية بشوارع أسيوط تهدد حياة المواطنين













تعتبر الأسلاك العارية بشوارع محافظة أسيوط واحدة من المشكلات التى تؤرق الأهالى خاصة فى المناطق الشعبيةوالشوارع التى بها أسلاك عارية بالقرب من المدارس، وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء وشكوى الأهالى من التعرض للصعق الكهربائى الذى يسبب الوفاة بسبب هطول الأمطار على الأسلاك العارية بالأعمدة.

وتقدم العديد من الأهالى بعدة شكاوى لرؤساء الأحياء والمحافظة لوضع حلول سريعة وعاجلة، ولكن أكد الأهالى أنه لم تكن هناك أى استجابة، وأكد الأهالي: "لو سقطت الأمطار هنموت بسبب الكهرباء".

‎يقول مصطفى عمران أحد سكان مدينة أسيوط، إن جميع أعمدة الكهرباء مكشوفة ويخرج منها سلك عار وقد تسببت فى تعرض أكثر من طفل لصعق كهربائى على الرغم من عدم وجود أمطار، وتقدم الأهالى بالمنطقة بعدة شكاوى إلى المحافظة والكهرباء وليس هناك أى استجابة.

وأضاف محمود خالد أحد السكان بمنطقة الوليدية، أن جميع الأعمدة بمنطقة الوليدية تخرج منها أسلاك الضغط العالى والتى تسبب الوفاة بمجرد لمسها، وتعتبر منطقة الوليدية من المناطق العامرة بالسكان وبها أطفال، فضلا عن أن معظم الاسلاك العارية التى تخرج من أعمدة الشارع يخرج منها شرر متضاعف لمجرد مرور تيار كهربائى قوى.



يذكر أنه قد لقيت 5 حالات مصرعهم فى نفس هذا الشهر من العام الماضى بعد هطول امطار على الأسلاك العارية بالأعمدة الكهربائية والتى تسببت حينذاك بحدوث ماس كهربائى بالأرض أدى إلى مصرع سيدة كانت فى الشهور الأولى من حملها بتوأم و3 أطفال بينهم شقيقان وفتاة أخرى.

‎وبعد وقوع تلك الكارثة ، قامت المحافظة بتغطية الاسلاك المكشوفة بأكياس وكراتين ولكن الأطفال قاموا بخلعها ‎ مرة أخرى لتستمر تلك الكارثة التى تؤرق حياة المواطنين.

ضحا صالح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...