الأربعاء، 21 فبراير 2018

بالصور إيقاف صرف وجبة الفول بمدينة الطالبات الجامعية بأسيوط واستبدالها بالجبنة وحملات رش وتطهير لمدن أسيوط الجامعية من الثعابين والعقارب

























قال عرفة أبو العلا مدير عام المدن الجامعية التابعة لجامعة أسيوط، إنه تم إيقاف صرف وجبة "الفول"، اليوم الأربعاء، واستبدالها بأحد الوجبات الأخرى، وذلك بعد انتهاء التحقيقات القانونية فى واقعة العثور على "عقرب" فى طبق فول بوجبة العشاء بمدينة الطالبات الجامعية.
وأوضح مدير عام المدن الجامعية بجامعة أسيوط، أنه تستطيع طالبات المدينة الجامعية بأسيوط الحصول على أى وجبة من "البيض - حلاوة طحينية - جبنة بيضاء - جبنة مطبوخة - مربى"؛ مؤكدا أنه لم يتم رصد أى حالات إصابة بين طالبات المدينة الجامعية، خاصة مبنى "3" الذى شهد واقعة العثور على "عقرب" فى طبق فول.
وأشار أبوالعلا، إلى أنه بناء على تعليمات الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، تم فتح تحقيق فى واقعة عثور طالبة بالمدينة على عقرب فى طبق فول، كما تم تحريز طبق الفول وأخذ عينة من وعاء الفول بالمطعم، وسيتم تحليل العينات واتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسئولين عن التقصير فى حالة ثبوت الواقعة.
كان عدد من طلاب وطالبات جامعة أسيوط، قد تداولوا عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صورا تفيد العثور على "عقرب" فى طبق فول معد لوجبة العشاء داخل مدينة الطالبات الجامعية بجامعة أسيوط.
وقالت إحدى الطالبات بالمدينة الجامعية بجامعة أسيوط إنه بعد استلام وجبة العشاء وأثناء التجهيز لتناول وجبة "الفول المدمس" عثرت إحدى الطالبات بمبنى "3" على عقرب فى طبق الفول.

زيارة رئيس_الجامعة لعدد من الوحدات والمبانى السكنية التابعة لقطاع المدن الجامعية والخاصة بتسكين الطالبات وذلك بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة والمشرف على قطاع التعليم والطلاب و عرفة ابو العلا مدير عام قطاع المدن الجامعية و منى اسماعيل مديرة المدن الجامعية للطالبات ، والمهندس محمد يوسف مدير إدارة التغذية .

وقد اشار رئيس جامعة اسيوط خلال الجولة ان مراقبة صحة وسلامة الغذاء المقدم للطلاب يخضع لمنظومة دقيقة وصارمة للتأكد من نظافة وسلامة مكونات الوجبات وكذلك مطابقة الاغذية المحفوظة للشروط والمعايير الصحية ، وقد قرر رئيس الجامعة استبدال الفول المقدم فى وجبات الطلاب بالعبوات المعلبة .

ومن جانبه اضاف الدكتور محمد عبد اللطيف ان ادارة الجامعة قد احالت واقعة وجودة حشرة فى احد الوجبات امس إلى التحقيق للتاكد من صحة الواقعة وملابستها مع تطبيق الجزاء القانونى المناسب ف حالة ثبوت اى اهمال اوتقصير

شنت إدارة المدن الجامعية بأسيوط، حملات لتهذيب وتطهير الحدائق والجناين المحيطة بالمدن الجامعية والمباني وذلك عقب واقعة العثور على عقرب في طبق الفول في وجبة الطالبات مساء أمس.

وقال عرفة عبد اللاه مدير عام المدن الجامعية بجامعة أسيوط في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أنه بالتحقيق في الواقعة ربما يكون أحد الاحتمالات أن العقرب وصل للمدينة عن طريق الحديقة أو طرق أخرى ستثبتها التحقيقات، لذلك تقرر شن حملات لتطهير ورش للمدينة تحسبا لوجود أي أفاعى والقضاء على الحشرات وحفاظا على أرواح الطالبات.

وأشار عبد اللاه إلى أن إدارة الجامعة ما زالت تحقق في واقعة العثور على العقرب وكيفية وصوله إلى طبق الفول المعد للطعام، لافتا إلى قيام لجنة مكبرة من رئيس الجامعة مسئوليها بتفقد المطعم وأدوات إعداد الطعام وطمأنة الطالبات على نظافة الأواني والإشراف عليه وذلك بعد القرار باستبدال وجبة الفول بأخرى جافة.


يذكر أن إحدى الطالبات تقدمت بشكوى لرئيس الجامعة أن إحدى طالبات مبنى رقم "2" بالمدينة الجديدة بجوار كلية التمريض عقب استلامها وجبة العشاء وأثناء تجهيزه للتناول عثرت على عقرب بالطبق ما أصابها بحالة من الغثيان وسادت حالة من والهرج والمرج بين طالبات المبنى وتم إبلاغ الجهات المسئولة بالواقعة.

عيد شافع
إيمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...