الأحد، 4 فبراير 2018

البقاء لله .. وفاة طفلة في بالوعة صرف صحى بمركز الغنايم بأسيوط.. والمسئولون يتبادلون الاتهامات


عقب سقوط ومصرع طفلة لم تتعدى ٤ سنوات، في بالوعة صرف صحي بشارع مساكن الغنايم بمحافظة أسيوط، تبادل مسئولو شركة المياه والصرف الصحي والإدارة المحلية، الاتهامات بشأن المسئولية عن مصرع الطفلة الصغيرة.
فبينما ألقى مجلس مدينة الغنايم، الاتهام على شركة المياه والصرف لترك البالوعة بدون غطاء، نفت الشركة مسئوليتها عن الحادث، مؤكدة عدم وجود صرف صحي بالغنايم، وأنها خاطبت مجلس المدينة سابقا بمتابعة البالوعات بالشوارع. 
وأوضح محمد فهمي، رئيس مدينة الغنايم، أنه تم مخاطبة شركة المياه والتحقيق مع عامل الصرف، الذي يعمل بالمركز، وكشف تفاصيل الإهمال والتقصير، وإحالة التحقيقات إلى النيابة العامة.
في المقابل، قال محمد صلاح، رئيس شركة المياه والصرف الصحي، إن الغنايم لا يوجد بها صرف صحي وأن أعمال الشركة تقتصر على النزح وكسح المياه من الشوارع.
وأوضح صلاح أنه تم مخاطبة المجلس المحلي لمتابعة الفتحات ومشاكل الغنايم، لحين تنفيذ مشروع الصرف الصحي بالمدينة مارس المقبل.
في حين ذكر الأهالي بمركز الغنايم، أن مشروع الصرف الصحي تم الوعد بتنفيذه أكثر من مرة من قبل محافظ أسيوط منذ ثلاث سنوات، ولا يوجد مبرر لتعطله حتى الآن، كاشفين أن جميع القرى تصرف بترعة مياه نجح حمادي، عن طريق سيارات الكسح لعدم وجود ظهير صحراوي. 
وكانت نيابة الغنايم، صرحت بدفن الطفلة جايسي رءوف زكي ٤ سنوات عقب وفاتها نتيجة سقوطها ببالوعة صرف صحي بالغنايم على ارتفاع ٦٠سم وتم استخراجها من البالوعة وتم نقلها لمستشفى الغنايم المركزي، وتحرر محضر بذلك.

فاطمة جابر
شروق القاضى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...