الاثنين، 9 يوليو 2018

نائب رئيس جامعة أسيوط بالوادي الجديد يعلن استقلال جامعة الوادي الجديد عن «أسيوط» بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على قرار الفصل


أكد الدكتور عاطف أبو الوفا نائب رئيس جامعة أسيوط بالوادي الجديد، أنه تم الاستعداد لإعلان جامعة الوادي الجديد كجامعة مستقلة بشكل كامل عن جامعة أسيوط، وذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على قرار الفصل، بالإضافة إلى رفع مذكرة لمجلس الوزراء يعقبها إصدار القرار الجمهوري بفصل فرع الجامعة وإعلان استقلاله تحت مسمى جامعة الوادي الجديد.

وأضاف، أن الاستعدادات تمثلت في إعداد الكوادر البشرية من الموظفين وتدريبهم بإدارت شئون العاملين وشئون الطلاب والإدارة الهندسية وإدارة الدراسات العليا، بالإضافة إلى إنشاء إدارة للتنظيم والإدارة لجامعة الوادي الجديد، وإدارة للمتابعة بهدف اعتماد الجامعة الجديدة على كوادرها البشرية لحين الإعلان عن 462 درجة وظيفية، في مختلف التخصصات؛ لضمان تغطية كافة الإدارات والكليات الحالية والكليات المزمع إنشاءها.

وقال «أبوالوفا» في بيان اليوم الاثنين، إن العمل يجرى بشكل منتظم في المباني والإنشاءات الجديدة بمنطقة الكيلو 10 شمال مدينة الخارجة، وهو المقر الرئيسي المستقبلي لجامعة الوادي الجديد، حيث سيتم تسلم مبنى جديد في شهر سبتمبر المقبل لكليتي الآداب والتربية الرياضية، واستغلال الموقع الحالي للكليتين كمدينة جامعية تستوعب الطلاب، والتزايد السنوي وتوافد الطلاب من المحافظات الأخرى من خلال تنسيق الكليات.

وأشار إلى، أن الخطوات المقبلة تهدف إلى إنشاء كليات جديدة؛ لخدمة التنمية والمجتمع بالمحافظة، أبرزها «كليات الصيدلة، والتمريض، وهندسة التعدين، والخدمة الإجتماعية، ومعهد للمساحة والصرف، وكلية الطب».

عمرو بدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...