السبت، 29 سبتمبر 2018

جامعة أسيوط تُعلن عن اشتراكها فى تأسيس أول مدرسة فى العالم لجراحة الضفيرة العصبية الذراعية


أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن اشتراك الجامعة فى تأسيس أول مدرسة فى العالم لجراحة الضفيرة العصبية الذراعية والتي تؤهل للحصول على ماجستير عالمي متخصص فى مجال تلك الجراحات بعد انهاء الدارسين به فترات تعلم و تدريب متوالية على أيدى افضل جراحي العالم المتخصصين فى هذا المجال.
مشيرا الى انه بموجب تلك الشراكة يبدأ الاطباء فى قضاء الفترة المخصصة للدراسة والتدريب والمقسمة على اربع مراكز على مستوى العالم فى الهند ، واسبانيا، والمكسيك وبجامعة اسيوط فى مصر ، على ان يشترط منح الماجستير الدولي بعد اكتمال التدريب فى الاربعة مراكز على التوالي ثم اجتياز الامتحان النهائي .
وقد أكد الدكتور الجمال على اهمية هذه الشراكة حيث تنفرد تلك المدرسة على مستوى العالم بمنح درجة علمية عالمية فى مجال جراحة الضفيرة العصبية، معلنا ان اول فريق من الدارسين يبلغ ستة طلاب من امريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية والذي بدأ بالفعل تلقى اول جزء من التدريب فى اغسطس الماضي فى مدينة بونيه بالهند.
وقد اعلن الدكتور طارق الجمال احد الاطراف المؤسسين لتلك المدرسة العالمية بوصفه واحدا من ابرز الاطباء المتخصصين فى الجراحات الميكروسكوبية على مستوى العالم انه من المقرر ان تستقبل جامعة اسيوط الطلاب فى نوفمبر القادم 2018 ليتولى بالاشتراك مع فريق وحدة الجراحات الميكروسكوبية فى المستشفى الجامعي الرئيسي تدريب الاطباء ، على ان يستكملوا الجزء الثالث من التدريب فى مارس المقبل 2019 فى برشلونة بإسبانيا ، ثم الجزء الرابع والاخير فى جوادالاهارا بالمكسيك فى يونيه 2019.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...