الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها .. بالصور محافظ أسيوط ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبي يشهدان عروض فنية وعسكرية لطلاب مدرسة ناصر الثانوية العسكرية



















شهد اليوم الثلاثاء اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط واللواء أركان حرب أيمن دياب رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري العروض الفنية والعسكرية التي نظمتها مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بمدينة أسيوط بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها وذلك في إطار التدريب العملي المشترك لمواجهة الكوارث والأزمات "صقر 37"بحضور المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد والعميد أشرف المساح مساعد قائد المنطقة للأزمات والعميد أركان حرب عمرو أبوزيد رئيس فرع التخطيط والمقدم وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة والنقيب أحمد القاضي بجهاز الأمن الوطني للمحافظة وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط والدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم وحسن مصطفى مدير مدرسة ناصر الثانوية العسكرية وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.
وأشاد محافظ أسيوط – خلال الاحتفالية - بالمستوي المتميز للعروض العسكرية والفنية التي قدمها طلاب مدرسة ناصر الثانوية العسكرية وظهور طابور المدرسة والعرض العسكري "الخطوة المعتادة" والرياضي بالمستوى المتميز الذى يليق بها كأحد أعرق المدارس العسكرية على مستوى الجمهورية مؤكداً علي أن مدرسة ناصر العسكرية تضم مجموعة متميزة من الطلاب مؤهلين لحمل راية الدفاع عن الوطن والعمل على استقراره وتقدمه موجها الشكر لكل من ساهم في المشاركة المجتمعية بالمدرسة.
فيما أشار رئيس أركان قوات الدفاع الشعبي والعسكري إلى تخرج العديد من قيادات القوات المسلحة من المدارس العسكرية التي تغرس مبادئ الوطنية داخل النشء مشيدًا بالمستوى المتميز للعروض العسكرية المقدمة من طلاب المدرسة بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء المدرسة ودورها في تحقيق الانضباط والالتزام لدى الطلاب.
كان الاحتفال قد بدأ بتفقد أقسام المدرسة وميدان الرماية وغرفة مناهل المعرفة والمكتبة المدرسية ومتحف المدرسة الذى يضم أختام ومستندات وأدوات ومعدات ترجع إلى إنشاء المدرسة ثم شاهد الحاضرون فيلم تسجيلي عن تاريخ المدرسة ثم كلمات للدكتورة نجوى ثابت أبو المعالي نيابة عن خريجين المدرسة ثم كلمة إيهاب عبد الحميد نائبا عن مجلس أمناء المدرسة وكلمة حسن مصطفى مدير المدرسة.
وتلى ذلك عرض لبعض الفقرات الفنية لطلاب المدرسة وفقرات العرض الرياضي والعسكري ثم تكريم بعض أسر الشهداء منهم أسرة الشهيد الرائد محمد صلاح وأسرة الشهيد النقيب أحمد جلال والجندي البطل المصاب محمود محمد مبارك كما تم تكريم المستشار العسكري المقدم وليد الشحات والدكتور محمد أحمد شلبي وإيهاب عبد الحميد والدكتورة نجوى أبو المعالي وممثلي مصنع سماد أسيوط لدورهم في المشاركة المجتمعية.
وفى ختام الزيارة تم تبادل الدروع بين محافظ أسيوط ورئيس أركان قوات الدفاع الشعبي ونائب رئيس الجامعة وإدارة مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بالإضافة إلى تكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة بالمدرسة.
----------------------------------------


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...