الخميس، 15 نوفمبر 2018

بالصور محافظ أسيوط يتفقد عزبة سعيد بأبنوب المتضررة من الأمطار ويستمع لشكاوى المواطنين .. محافظ أسيوط يتابع حصر المتضررين من الأمطار ويصرف تعويضات عاجلة ويلتقي الأهالي لحل مشاكلهم .. استمرار انعقاد غرفة الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط لمتابعة تداعيات الأمطار










تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب منذ الصباح الباكر وذلك للاطمئنان الأعمال الجارية والإجراءات المتواصلة منذ أمس الأربعاء حيال المواطنين التي تضررت جراء الأمطار وأثرت على بعض المنازل التي تقع أسفل الجبل وتسببت في تصدع عدد منها.
رافقه خلالها المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ ، ونبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة ، وتاج جلال رئيس مركز ومدينة أبنوب وأحمد ثابت نائب رئيس المركز ، وكرم عبدالحفيظ مساعد رئيس المركز ومحمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وفاطمة الخياط وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ، ومحمد اسماعيل وكيل وزارة التموين ، والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة ، والمهندس عبدالحكيم عبداللاه وكيل وزارة الإسكان ، وهدى اسماعيل وكيل مديرية الزراعة ، ورمضان كمال وكيل وزارة الري ، وصلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم ، ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
حيث تابع المحافظ إجراءات حصر المتضررين والتلفيات التي أصابت المنازل من الأمطار عن طريق اللجنة المشكلة لذلك وصرف تعويضات العاجلة لهم وتأمين إعاشتهم ، كما قام بزيارة المعسكر المقام بمدرسة عزبة سعيد الابتدائية وآخر بمركز الشباب فضلاً عن توفير 50 خيمة متكاملة للمتضررين مزودة بـ 200 سرير و200 مرتبة و400 بطانية ووجبات غذائية.
واستمع المحافظ لشكاوى المواطنين وطلباتهم فاستجاب لعدد منها ووعد بدراسة أخرى حيث أمر برفع مقالب القمامة العشوائية بالقرية والعزب المجاورة ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة وتطوير ملعب مدرسة المعابدة الإبتدائية ودراسة إنشاء مدرسة إعدادية ووحدة صحية بالقرية لخدمة أهالي المنطقة عقب إنتهاء إجراءات تخصيص قطعة أرض متبرع من قبل الأهالي ، فضلاً عن توفير معدات (لودر وقلاب) لتحسين منظومة النظافة بالقرية.
كما كلف نورالدين ؛ شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتغيير خط المياه بالقرية لحل مشكلة ضعف المياه والهيئة القومية بإنشاء خزان مياه في أسرع وقت ممكن وايجاد حلول عاجلة لمشكلة الصرف بالمنازل والمنطقة المرتفعة بالإضافة إلى التنسيق مع هيئة إنقاذ الطفولة ومؤسسة مصر الخير لتوفير 300 كرتونة مواد غذائية و600 علبه وجبة غذائية عاجلة للأهالي بالمنطقة المتضررة.
وأوضح المحافظ إنه تم اتخاذ عدة إجراءات عاجلة للمنطقة المتضررة من الأمطار عقب تصريف وشفط المياه من الشوارع والمنازل بواسطة 50 سيارة كسح وشفط مياه وسيارتين نافوري لرفع المياه المتراكمة فضلاً عن 5 لوادر لفتح الطرق وإزالة أية عوائق بالإضافة إلى توجيه 20 قلاب تابع لمشروع الرصف ، و 9قلابات انقاذ سريع ، و6 قلابات من مراكز (أبنوب ، الفتح ، ساحل سليم ، مركز أسيوط وحي شرق وحي غرب) لفرش تربة زلطية في الطريق والمؤدي إلى العزبة والطرق الفرعية داخلها فضلاً عن ترميم المنازل المتصدعة ورصف الطريق المؤدي للعزبة لطول 1.5 كيلومتر.
وأشار محافظ أسيوط إلى استمرار انعقاد غرفة الأزمات والكوارث بالمحافظة برئاسة نبيل الطيبي سكرتير مساعد المحافظة لمتابعة تداعيات أمطار أمس ومساعدة المضارين بكافة مراكز وقرى المحافظة وذلك بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية مشيداً بالجهود المبذولة من الوحدة المحلية بالمركز برئاسة تاج جلال رئيس المركز ونوابه ومساعديه وقوات الحماية المدنية والشرطة ووحدات الإنقاذ والتدخل السريع وسيارات الكسح وشفط المياه بشركة المياه والجمعيات الأهلية في الإجراءات السريعة والفورية تجاه الواقعة ومساعدة الأهالي ومتابعة أعمال رفع مياه الأمطار من المنازل ورفع مخلفات المطر لافتاً إلى أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات والهيئات والمديريات الخدمية والحكومية والمجتمع المدني في تقديم خدمات للمواطنين.
كانت عزبة سعيد بقرة المعابدة مركز أبنوب قد شهدت تدفق لمياه الأمطار على المنازل التي تقع أسفل سفح الجبل ومخرات السيول ما تسبب في تصدع عدد من المنازل المبنية بالطوب اللبن والحجر الجيري وتهدم أجزاء آخرى نتيجة غمرهم بالمياه إلا أن حالة الطقس مستقرة حالياً على كافة الأنحاء بالمحافظة.
--------------------------------------


قال المهندس نبيل الطيبي سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط إنه يتابع عبر غرفة الأزمات والكوارث ما يتم في كافة مراكز المحافظة ومدى استعدادها لأي حادث أو طارئ قد يحدث نتيجة سقوط أمطار مشيراً إلى استمرار انعقاد الغرفة بالمحافظة بحضور المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الإسكان ومسئولي مديريات الشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم والزراعة والطرق والكهرباء وجميع الجهات المعنية لافتا إلى التنسيق مع غرف العمليات الفرعية بكافة المراكز والقرى على مدار 24ساعة لتلقي إي بلاغات أو شكاوى من المواطنين من تداعيات الأمطار التي سقطت أمس الأربعاء على معظم أنحاء المحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...