الجمعة، 25 يناير 2019

بالصور ضبط حلاق وبحوزته 77 قطعة أثرية في أسيوط .. إحباط تهريب 372 عملة أثرية عبر مطار أسيوط



تمكن قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، مساعد وزير الداخلية، بالاشتراك مع الأجهزة الأمنية في أسيوط والإدارة لعامة لشرطة السياحة والآثار، من ضبط أحد الأشخاص لحيازته عدد من القطع والعملات الآثرية بقصد الاتجار.
    
وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بأسيوط قيام "محمد.م.م"، حلاق، ومقيم بدائرة مركز شرطة القوصية بأسيوط، بحيازة بعض القطع الأثرية بمسكنه بقصد الاتجار.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه بمسكنه، وبحوزته 77 قطعة أثرية (54 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام "ترجع للعصر اليوناني الروماني"، 2 مسرجة من الحجر الجيري، تمثال على شكل الإله أنوبيس، تمثال على شكل أفعى من الحجر الجيري، 5 تماثيل من الفيانس، 2 تميمة من الحجر الجيري على شكل طفل جالس، تميمة من الحجر الجيري على شكل أسد، 5 تميمة من الحجر الجيري على شكل مفتاح الحياة، نصف علوي لتمثال من الحجر الجيري، 2 أجزاء من تميمة الحجر الجيري، قطعة بيضاوية من الحجر الجيري منقوش عليها بعض الرسومات والزخارف والكتابات، إناء من الفخار "جميعها ترجع للعصر الفرعوني") ، حيث أفادت مفتشي آثار المنطقة بأسيوط بأثريتها.

وبمواجهة المتهم المذكور اعترف بحيازة المضبوطات بقصد الاتجار.


وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.     
-------------------------------------------------------



تمكنت الإدارة العامة لأمن الموانئ، من ضبط أحد الأشخاص حال قيامه بمحاولة تهريب 372  قطعة عملة معدنية أثرية لداخل البلاد.

وتمكن قسم شرطة ميناء أسيوط الجوي من ضبط "محمد. ر. م"، سن 50، ومقيم بدائرة مركز شرطة منفلوط، حال وصوله للبلاد قادمًا من إحدى الدول العربية، وضبط بحوزته كمية من النقود المعدنية والورقية والطوابع البريدية التي يشتبه في أثريتها بإجمالي عدد (372) قطعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على إحدى سيارات النقل التابعة لشركة بالإسكندرية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من ضبط مرتكبي واقعة الاستيلاء على إحدى سيارات "النقل" التابعة لإحدى الشركات، والتعدي على قائدها بطريق محور التعمير.

وتبلغ لقسم شرطة أول العامرية بمديرية أمن الإسكندرية من سائق بأحد الشركات، ومُقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية أنه حال سيره بالسيارة قيادته "نقل" تابعة للشركة عمله ومُحملة بعدد (7)  طرود حديد بطريق محور التعمير بدائرة قسم شرطة أول العامرية اعترضه أربعة مجهولين، وقام أحدهم بتهديده بسلاح ناري واستولوا منه على السيارة ثم لاذوا بالفرار، والعثور على السيارة بحمولتها بطريق المحور بدائرة القسم.

وأثناء السير في إجراءات البحث وبإعادة تطوير مناقشة المُبلغ قرر عدم صحة بلاغه وأن حقيقة الواقعة أنه حال سيره بطريق محور التعمير توقف بالسيارة لأحد الأشخاص واصطحبه، إلا أن الأخير قام بتهديده بالإيذاء دون إشهار أسلحة وطلب منه التخلي عن السيارة وفر بها هاربًا وعلل بلاغه الأول خشية مساءلته إداريًا.

هبة عبد الحفيظ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...