الأحد، 3 مارس 2019

"الإسكان": 150 الف جنيه سعر المتر في مدينة أسيوط القديمة .. الانتهاء من تنفيذ 11280 وحدة سكنية "470 عمارة" بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسيوط الجديدة


قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي التخطيط المبدئي لمدينة رشيد الجديدة التي تقع على ساحل البحر، على مساحة 3 آلاف فدان، وستشمل وحدات سكنية تناسب جميع وحدات الدخل، وعلى أنشطة متنوعة تناسب جميع الفئات، ولكي تكون مدينة مستدامة على عكس الساحل الشمالي. 

وتابع "يونس"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "اكسترا نيوز"، مساء السبت، أن نسبة الإشغال في المدن الجديدة ترتفع من وقت للآخر، ووصل تعداد الإسكان حتى الآن في هذه المدن لـ8 مليون مواطن، وهذا يرجع إلى أن الوزارة مهتمة بتوفير كافة الخدمات المختلفة للمواطنين في هذه المدن، خاصة المواصلات.

وأضاف أن أسعار الأراضي في مدينة أسيوط القديمة وصل لسعر المتر لـ150 الف جنيه، وفي المدن الجديدة يصل لـ150 جنيه في المدن الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك زيادة كبيرة في اشغال المدن الجديد بصفة مستمرة. 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للاطلاع على آخر التطورات في حادث محطة مصر، بالإضافة إلى متابعة سير العمل بالمشروعات القومية التي تنفذها وزارة الإسكان.


وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمحاور خطة عمل وزارة الإسكان وما تتضمنه من مشروعات تنموية كبرى جاري العمل بها في الإطار الاستراتيجي القومي للدولة، والهادف إلى مضاعفة المساحة المعمورة بها، مع التركيز بشكلٍ خاص على المشروعات المزمع الانتهاء منها خلال العام الجاري، بما فيها مشروعات المجتمعات العمرانية الجديدة ومدن الجيل الرابع، بالإضافة إلى جهود تطوير المناطق غير الآمنة، وكذلك مشروعات المياه والصرف الصحي.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة العمل على تقديم أفضل وأحدث الخدمات في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء مصر وفقًا لأعلى المعايير المتبعة، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة حتى يُمكن بدء الانتقال إليها فور الانتهاء من التنفيذ.

وأشار الرئيس إلى ما ستسهم فيه تلك المدن من تقليل التكدس والازدحام الذي تعاني منه المدن المصرية الكبرى، فضلًا عن الإطار الشامل الذي توفره من فرص عمل وخدمات وجودة حياة أفضل للمواطنين كأحد أهم محاور التنمية في الدولة.

كما وجه الرئيس باستمرار جهود الارتقاء بالبنية التحتية وضمان توفير الصيانة المستمرة لها، سواء في مشروعات الصرف الصحي أو شبكة الطرق القومية والمرافق المختلفة وتطوير المناطق غير الآمنة، بما يضمن استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة ولائقة لأبناء الشعب.
----------------------------------
 أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من تنفيذ 11280 وحدة سكنية "470 عمارة" بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسيوط الجديدة.   وقال الجزار، فى بيان، اليوم الأحد، إنه يجرى حاليًا الانتهاء من تنفيذ 648 وحدة سكنية "27 عمارة" بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسيوط الجديدة، بالإضافة إلى عددٍ من المشروعات الخدمية، وهى "مدرسة للتعليم الثانوى، حضانة، سوقان تجاريتان، نقطة شرطة، مسجد، مركز شباب، ملعب ثلاثى، ملعب خماسى، ومخبز"، بخلاف 15 مشروعًا تم تنفيذها، وهى "مدرسة للتعليم الأساسى، مدرسة للتعليم الثانوى، 4 حضانات، 6 أسواق تجارية، وحدتان صحيتان، ومبنى نقطة إطفاء".   وأضاف أن إجمالى الاستثمارات بمدينة أسيوط الجديدة بلغ 4.1 مليار جنيه، بينما تبلغ خطة العام المالى الجارى نحو 213 مليون جنيه، مُشيرًا إلى تنفيذ كامل البنية التحتية للكتلة الحالية، والتوسعات الجنوبية الشرقية للمدينة، ويجرى الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية لتوسعات جنوب غرب المدينة، وتم الانتهاء من أعمال شبكات المياه والصرف بمدينة أسيوط الجديدة، ويجرى تنفيذ شبكة الكهرباء، وبلغت نسبة الإنجاز 95%، وأعمال الأسفلت بالمنطقة بلغت نسبة الإنجاز بها 50%.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...