الأربعاء، 13 نوفمبر 2019

القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الحقائب من السيدات بأسيوط اكتشف أن السارق شقيق زوجته.. زوج يتنازل عن بلاغ بسرقة 150 ألف ومشغولات ذهبية



تمكن ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط من القبض على تشكيل عصابي تخصص في سرقة الهواتف المحمولة وحقائب السيدات مستخدمين دراجة بخارية.

كان قد تلقي اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم شرطة أول أسيوط يفيد ورود بلاغ إلى قسم شرطة أول أسيوط من الأهالي بضبط لص بناحية شارع سعد زغلول دائرة القسم.

وبالانتقال والفحص قالت المبلغة المدعوة "أ. س. س" موظفة بجامعة أسيوط ومقيمة دائرة القسم وقررت أنها حال سيرها بالطريق فوجئت بقيام المدعو "ر. ر. ن" لا يعمل ومقيم الطريق الدائري بناحية مدخل قرية درنكة دائرة القسم ومحكوم عليه في عدد "2" حكم مستأنف "تبديد وضرب" وسبق اتهامه في عدد "3" قضايا سرقة مستقلا دراجة بخارية بدون لوحات معدنية ماركة همر، بخطف حقيبة اليد الخاصة بها إلا أنها استغاثت بالأهالي وتمكنوا من ضبطه والدراجة.

وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بقصد السرقة وبتطوير مناقشته أقر بقيامه بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب وقائع سرقات الهواتف المحمولة وحقائب اليد من السيدات بالطريق العام مستخدما الدراجة البخارية المضبوطة بالاشتراك مع المدعو "ب. ش. ع" منجد إفرنجي ومقيم غرب البلد دائرة القسم.

وعقب تقنيين الإجراءات تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم الثاني وأقرا بارتكابهما لعدد "4" وقائع سرقة من قبل كما أرشدا عن المسروقات وبعرض المسروقات على المبلغين تعرفوا عليها.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجاري العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار خطة مديرية أمن أسيوط التي تهدف إلى أحكام السيطرة الأمنية من خلال مكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط مرتكبيها وإجهاض كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام والجهود المبذولة لضبط التشكيلات العصابية خاصة التي تتخذ من سرقة الهواتف المحمولة وحقائب اليد من السيدات نشاطًا لها.
--------------------------------------

تنازل مهندس كمبيوتر بأسيوط عن محضر شرطة وأوضح أنه وجد مسروقاته وتصالح أمام النيابة العامة، بعد أن كشفت تحريات المباحث عن السارق ليظهر أنه زوج شقيقته.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة أسيوط يفيد ورود بلاغ من المدعو "م. ش. أ. س، 30 سنة"، مهندس كمبيوتر، ومقيم نزلة عبد اللاه دائرة المركز باكتشافه سرقة المصوغات الذهبية الخاصة بزوجته التي تقدر بحوالي 60 ألف جنيه ومبلغ مالي 150 ألف جنيه من داخل الشقة الخاصة به بذات الناحية ولم يتهم أحد.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز وبالفحص والمعاينة تبين سلامة أبواب الشقة ونوافذها وجميع المداخل والمخارج وتم إخطار المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم.

ونظرًا لما شكلته الواقعة من تعدى سافر على المال أمر مدير أمن أسيوط بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وتحديد وضبط الجناة ضم قسم المباحث الجنائية وبالاشتراك مع فرع الأمن العام وضباط إدارة البحث الجنائي ووحدة مباحث مركز أسيوط.

وتم وضع خطة بحث أسفرت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من المدعو "م. إ. ع، 30 سنة، سائق"، زوج شقيقة المبلغ والمدعو "أ. هـ. ا. ع، 65 سنة، سائق"، مقيمان دائرة مركز ساحل سليم والمدعو "ح. ع. أ. ع، 25 سنة، عامل"، ومقيم مساكن السيول منقباد دائرة المركز وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الأول والثاني والسيارة ملك الثاني وبحوزتهما مبلغ مالي قدره 125 ألف جنيه.

وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك والمتهم الثالث وأن باقي المبلغ طرف للمتهم الهارب.

وفور الكشف عن السارق وضبط المتهمين والمبالغ المالية المسروقة توجه المبلغ للنيابة العامة وقرر في محضر رسمي بعثوره على المصوغات الذهبية وتنازل عن بلاغه لكون المتهم الأول زوج شقيقته.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بتكثيف الجهود لضبط المتهم الثالث وباقي المسروقات جاري العرض على النيابة العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...