الأربعاء، 30 مارس 2011

أحمد جمال الدين مدير امن اسيوط : لم أرى ابنائى منذ 4 أشهر واحفادى وحشونى

صوره مدير أمن اسيوط :: أحمد جمال الدين


106 يوم لم اترك فيهامكتبى ولم ارى اولادى واحفادى الصغار حتى لاندع الخارجين عن القانون يتمادو في عملهم الاجرامى.

 التصريح كان من  اللواء احمد جمال مدير امن اسيوط فى لقاء محدود لبعض شباب اسيوط المنتمين لاحزاب وتيارات سياسيه ومنتمين لحركات التغيير لمناقشه كيفيه محاربه الجريمه.


 وحالة الوهم التى انتابت البعض من ان الامن ليس له وجود بالشارع الاسيوطى واستغلال الحريه فى تصفيه الخصومات الثأريه وانتشار السلاح فى القرى والنجوع بالاضافه للحرائق العمد التى شهدتها مركز البدارى  

وكشف جمال لمجموعه الشباب عن التعليمات التى صدرت فى اجتماع انعقد منذ اسابيع لضباط المباحث لحثهم على المسئوليه الاجتماعيه لحمايه ابناء اسيوط والتى نتج عنها القبض على اكثر من 24 من المسجلين خطر فى عده بلاغات بمراكز المحافظه كان قد استغل حاله الحريه التى تشهدها البلاد فى اعمال بلطجه وسرقات بالاكراه.

 بالاضافه لتمكن ضباط المباحث من القبض على العديد من المجرمين اثناء حملهم للسلاح حتى ان احد ضباط مباحث ابنوب تمكن من القبض على احد المواطنين وبحوزته 8 قطع اسلحه مابين طبنجات ومسدسات صناعه محليه اثناء خدمته باحدى الاكمنه الرئيسيه بالطريق الشرقى.

وقال جمال ان الضباط مواطنين لهم حقوق وواجبات مثل اى مواطن بالشارع المصرى ومع ذلك فمهمتهم تزيد عن المواطن العادى لانه ضابط امن مسئول عن حمايه افراد المجتمع وتعزيز القانون وهو ما حدا باحد الضباط ويدعى عمرو حمدان بقسم اول اسيوط .

والذى تصادف اثناء رجوعه من الخدمه باستغاثه احد المواطنين ويدعى احمد شاكر طبيب بشرى بقيام مسجل خطر  بسرقه تليفونه المحمول  وقام على الفور باطلاق الاعيره الناريه  فى الهواء لترهيبه وتمكن من القبض عليه بعد ان تجمع العشرات من المواطنين.

 وتبين من الفحص والكشف عليه بانه مسجل فى 26 قضيه متنوعه كما تم خلال الايام الاخيره ضبط 9 مسجلين خطر بمراكز مختلفه قام بقطع الطرق وترويع المواطنين وبالكشف عليهم تبين اتهامهم فى العديد من الجرائم بالاضافه لحالات القتل فى قضايا الثار حيث اغلق اكثر من 19 قضيه قتل خلال الشهر الاخير بعد ان تمكن من القبض على المتهمين فيها .

واضاف جمال الدين حسب ما اكده مصدر مطلع ان حالات الثائر وما نتج عنها احصائيه مخيفه مما استدعا قيام المديريه باستدعاء جميع مشايخ وعمد القرى والنجوع فى اجتماع استمر لاكثر من 4 ساعات متواصله تناقشنا فى الاجتماع كيفيه تامين القرى وتقريب وجهات النظر بين المتصارعين فى خلافات الثائر وكيف تقبل الجميع بتعاطف ونقاش امكانيه تنفيذ ذلك

وتساءل احد الشباب عن الخلاف الذى نشب بين احمد جمال الدين وقيادات مباحث امن الدوله يوم 26 يناير ولم يعلق جمال مشيرا بانه لا يريد التحدث عن الماضى الا ان احدهم قاطعه وقال الخلاف نشب بسبب اصرار ضباط امن الدوله على حبس العشرات من الفتيات والسيدات اللواتى خرجن فى مظاهره 26 يناير امام عماره ساويرس ورفض تعليماتهم  .

مشيرا لهم انهم فتيات وسيدات فى مجتمع له عادات وتقاليد تسى لهم واكتفيت بان قام ضباط امن الدوله بالاستعلام عنهم حتى ان ذلك الخلاف قد وصل الى وزاره الداخليه حسب ما اشار اليه احد اصدقائهم

وفى ختام اللقاء قال ان هناك خطط امنيه تم تجهيزها لضبط الخارجين عن القانون بالتعاون مع القوات المسلحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...