الأحد، 27 مارس 2011

البيومي في أسيوط: كامب ديفيد لها مساوئ عسكرية واقتصادية


قال الدكتور أشرف البيومى، المفكر اليساري المصري إن اتفاقية كامب ديفيد لها العديد من المساوئ.
جاءذلك خلال عقد منتدى بن رشد الثقافى، والمنتدى الثقافى لحركة الديمقراطية الشعبية تحت التأسيس بالشراكة، مع جماعة بدايات التشكيلية بأسيوط، ندوة ثقافية بحضور شباب الثورة، والمثقفين، والإعلاميين، والمبدعين بمدينة أسيوط.
وأكدالبيومي أن المساوئ لها جانبان جانب سياسى عسكرى، وهو جعل سيناء منزوعة السلاح، ودرعًا لإسرائيل قبل أن تكون حامية للقلب المصرى، وجانب اقتصادى هو إخضاع الاقتصاد المصرى لأولويات تضمن تدهور الإنتاج وعدم المشاركة فى الصناعات المتقدمة، مما يتسبب فى افتقار ملايين الشعب، وانتشار البطالة، وهذا يؤكد أن الأزمة الاقتصادية فى مصر ليس سببها فقط الفساد وسوء الإدارة، وإنما سببها أيضا الإملاءات الخارجية، والمحلية المتناقضة مع مصلحة السواد الأعظم من الشعب. وشدد البيومى على ضرورة تثقيف المواطن، وإيجاد علاقة بين متطلباته المعيشية والمعاناة التى يراها وبين الأسباب الجذرية لهذه المعاناة، ومن الضرورى أن يكون هناك احتواء للمطالب الفئوية وألا تكون مفتتة بل من الضرورى أن تجمع وأن يربطها الخط العام، وهو المناخ الوظيفى والأمن الوظيفى، والحد الأدنى للأجور، وكل ذلك سيساهم فى مرور مصر إلى بر الأمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...