الأربعاء، 13 أبريل 2011

اعتصام أكثر من 2000 عامل بمصنع أسمنت أسيوط بطريق المطار والبعض يؤكد شراكة جمال مبارك


دخل أكثر من 2000 عامل وموظف ممن خرجوا على المعاش المبكر من مصنع اسمنت أسيوط فى اعتصام مفتوح بالقرب من الشرطة العسكرية بطريق منقباد والمؤدى إلى مطار أسيوط الدولي .

حيث كانوا قد طالبوا قبل ذلك بعودتهم للعمل مره أخرى ، حيث أنهم اجبروا على تقديم استقالاتهم والمعاش المبكر، بعد خصخصة شركة أسمنت أسيوط.لكن أحدا لم يستجب لطلباتهم.

ومع الساعات الأولى من صباح اليوم قاموا بنصب الخيام واحضروا البوتاجازات وأدوات الطهي ،نظراً لعزمهم الاعتصام حين تحقق مطالبهم.

قرب مكان الإعتصام من قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية دفع قيادات الجيش للجلوس مع ممثلى هؤلاء العمال فى حضور السكرتير العام لمحافظة أسيوط اللواء يعقوب إمام القيادة السابقة بالحرس الجمهورى للرئيس المخلوع حسنى مبارك.

ويبدوا ان الأزمة لم تصل إلي حل حيث ان الأنباء ترددت حول قيام العمال بقطع الطريق وعدم السماح لأى سيارة بالمرور.

خاصة فى ظل عدم الشفافية في التعامل معهم، فقد سبق وان حصلوا على وعود كثيرة بتحقيق مطالبهم من اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط، منذ أكثر من ثلاثة أسابيع والذي غادر أسيوط صباح اليوم ولم يواجه أزمة العمال.

بالانتقال الى مكان الاعتصام والذي شوهد فيه خياماً وأدوات للمعيشة وحقائب ملابس، بصحبة العشرات من المعتصمين.

وأكدوا أن جمال مبارك يملك أسهم في مصنع أسمنت أسيوط،وان الشريك المكسيكي ما هو الإ ستار لإدارة هذا المصنع لحساب أسرة مبارك.

وأشار جمال عبد الناصر محمد أحد العمال على أن الأمر قد خرج من طور التفاوض ليصل الي الفعل ورد الفعل، للحصول على حقوقهم المشروعة والتحقيق فيما يتردد من معلومات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...