الأحد، 3 أبريل 2011

المئات من خريجى المنح باسيوط يطالبون الجيش بتعيينهم فى الجامعة



نظَّم المئات من خريجي المنح بجامعات المنصورة وحلوان والقاهرة وعين شمس وطنطا والإسكندرية وأسيوط وقفةً احتجاجيةً، عصر اليوم، أمام مجلس الوزراء؛ للمطالبة بتعيينهم بكليات الجامعات والجهات الأكاديمية والبحثية، والجامعات الخاصة، في وظائف أعضاء هيئة التدريس؛ حيث إنهم حاصلون على أعلى الدرجات العلمية في التخصصات النادرة غير المتوفرة.

وطالب خريجو المنح القوات المسلَّحة ووزير التعليم العالي بتعيينهم؛ دعمًا لنهضة مصر، ولتسيير عجلة الإنتاج في البلاد، مؤكدين أنهم حصلوا على منح لاستكمال دراستهم في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، إلا أنهم فوجئوا عند استكمال دراستهم بعدم تعيينهم في وظائف أعضاء هيئات التدريس الملائمة لدرجاتهم العلمية الحاصلين عليها؛ أسوةً بالجامعات الأخرى.

وتظاهر المئات من طلاب كليات التعليم الصناعي بمحافظات: السويس، وبني سويف، وحلوان، وسوهاج، اليوم، أمام وزارة التربية والتعليم؛ للمطالبة بتعديل المسمَّى العلمي للكلية إلى مسمَّى كلية العلوم التكنولوجية؛ حتى يتيح لكلِّ خريجي الكلية العمل في مجالي الصناعة والتعليم.

وطالبوا القوات المسلَّحة بإصدار توصيف وظيفي للعمل في المجال الصناعي على الدرجة الوظيفية الثالثة، يتيح لأصحاب المؤهلات العليا "البكالوريوس" العمل في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، وإتاحة الفرص لخريجي الكلية للمنح والبعثات الدراسية للكليات المناظرة.

كما طالبوا بالتعجيل بإنشاء نقابة مهنية رسمية معتمدة، تضم كلَّ خريجي الكلية قديمًا وحديثًا، وتفعيل القرار بإصدار اللوائح التنفيذية، على أن يُعمَل بها من العام الدراسي 2011م، 2012م بدون تقييم أو شروط أو مصروفات تعجيزية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...