الثلاثاء، 19 أبريل 2011

مصنع لانتاج الصلصة بقرية ريفا بمركز اسيوط لمواجهة جنون اسعار الطماطم


أعلن الاستاذ  أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، عن إقامة مصنع صغير لإنتاج الصلصة بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط، وذلك لمواجهة جنون أسعار الطماطم الذي وصل سعر الكيلو منها إلي 7 جنيهات.
وأضاف وكيل الوزارة أنه تم إنشاء صوبة لإنتاج شتلات الطماطم بمقر مديرية الزراعة بأسيوط لتوزيعها على صغار المزارعين من الأصناف عالية الإنتاج التي تتحمل درجات الحرارة العالية في فصل الصيف، حيث يقل زراعة وإنتاج الطماطم، وذلك للحفاظ على كمية الإنتاج ومواجهة جنون أسعار.
كما أعلن عن إنشاء منشر مجهز بماكينات غربلة خاص بمحصول الريحان بقرية عرب القداديح التابعة مركز أبنوب، وذلك لتقليل الفاقد من الحصاد وتحسين جودة الناتج ليكون قابلا للتصدير، ليعود الأمر بالفائدة علي صغار المزارعين، فضلا عن إقامة مصنع آخر بقرية العقال البحري بمركز البداري لتصنيع المنتج الفاقد من الرمان.

يأتي ذلك في إطار التعاون الفني بين الحكومة اليابانية والمصرية لتحسين وتسويق المنتجات الزراعية لصغار المزارعين بمحافظة أسيوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...