الخميس، 21 أبريل 2011

الدكتور عماد ابو غازى فى اول زيارة له لاسيوط يؤكد على إلغاء القيود على الإبداع وجهاز الرقابة لحماية حقوق الملكية الفكرية




أكد الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة على اهتمام وزارة الثقافة بكل قطاعاتها بمحافظات الصعيد مشيراً إلى أن خطة وزارة الثقافة تتضمن فى المرحلة الراهنة والقادمة زيادة المشروعات والأنشطة الثقافية والفنية بجميع محافظات الصعيد.

وأشار أبو غازي إلى الدور الهام الذي تقوم به هيئة قصور الثقافة من خلال فروعها المنتشرة بقرى ومدن جميع المحافظات المصرية لخدمة شباب مصر وتنمية ورعاية المواهب فى شتى المجالات الثقافية.

 لافتاً إلى وجود مقترح لإعادة تسمية هيئة قصور الثقافة إلى "هيئة الثقافة الجماهيرية" وهو الاسم القديم الذي يحمل دلالة على ارتباط الثقافة بالجمهور ..

جاء ذلك خلال زيارته الأولى لمحافظة أسيوط للمشاركة في ختام الدورة التدريبية لأعضاء هيئة النيابة الإدارية لمحافظتي سوهاج وأسيوط

والتي عقدت بجامعة أسيوط بحضور اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة نائباً عن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط والدكتور تيمور مصطفى كامل رئيس هيئة النيابة الإدارية وسعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة وتعد هذه الزيارة هي أول زيارة لوزير ثقافة مصري لأسيوط منذ ما يزيد عن 20 عاماً.

واستعرض الوزير - خلال كلمته التي ألقاها عن مستقبل الثقافة في مصر - خطة وزارة الثقافة في الفترة المقبلة والتي أكد فيها على مسؤولية المثقفين المصريين خلال الفترة الحالية التي تمر فيها مصر بمرحلة انتقالية مهمة في تاريخها.

وأوضح أبو غازي أن دور مصر الثقافي لم يقل والحراك الحادث خير دليل فالعالم العربي لا يمكن أن يعيش بمعزل عن مصر وان الفترة القادمة سوف تشهد تحولاً كبيراً في المضمون الثقافي ليساير حركة الديمقراطية والحرية التي تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير

 كما ستشهد تغييراً جذرياً في الاهتمام بالبعد الإفريقي الذي غاب لسنوات طويلة حيث ستكون أفريقيا جزء أساسي من توجه الثقافة المصرية.

وقال أبو غازي أن جهاز الرقابة على المصنفات سيقتصر دوره على حماية حقوق الملكية الفكرية ولن تكون هناك قيود سياسية على الإبداع منوهاً عن سعى الوزارة خلال الفترة القادمة لأن تصبح كل الساحات الثقافية مفتوحة بشكل كبير لكل المبدعين.

فيما أكد اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة على أهمية تفعيل دور الثقافة وتوسيع دائرة انتشارها لتشمل كل الفئات العمرية بمختلف المدن والقرى والنجوع داعياً إلي مزيد من العمل والتعاون للنهوض بالعمل الثقافي .

مشيراً إلى ضرورة استفادة مواطني أسيوط من البرامج الثقافية في ممارسة هواياتهم وإشباع ميولهم وفتح أفاق جديدة للمعرفة وتغذية العقول.

وقد أفتتح وزير الثقافة خلال زيارته لأسيوط مكتبة الطفل والشباب بقرية موشا والتي تشتمل على مكتبة عامة بها 12 ألف كتاب في مختلف المعارف العامة ومكتبة أطفال تضم 6 ألاف كتاب بالإضافة لنادي تكنولوجي ومسرح للأطفال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...