الاثنين، 16 مايو 2011

الدكتور قاسم قدري قاسم مطراوي الاستاذ المساعد بكليه الهندسه بجامعه اسيوط مخترع مصرى يبتكر موقدًا شمسيًا بتكلفة 1500 جنيه

تقدم الدكتور قاسم قدري قاسم مطراوي الاستاذ المساعد بكليه الهندسه بجامعه اسيوط ، ببراءه اختراع للمشاركه في المبادره، التي اٌطلقت بالتعاون بين اكاديميه البحث العلمه ومؤسسه مصر الخير، ويحمل الاختراع اسم "موقد شمسي ذو شكل مخروطي ناقص".

تتلخص فكره الاختراع بانه موقد شمسي مكون من جزءين اساسيين من الاستنلس ستيل، اولها هو السطح العاكس والآخر هو السطح الماص للاشعاع الشمسي والذي يتحول الي طاقه حراريه تنقل الي قدره الطهي عن طريق التوصيل الحراري.


واوضح الدكتور قاسم لـ"بوابه الاهرام" ان هذا الموقد يجب ان يوضع في مكان مفتوح لكي يتعرض الطعام الي الطاقه الشمسيه.. واضاف ان اغلب استخدامات هذا الاختراع في الاعمال المنزليه، وانه يفضل ان يتم وضعه في مكان معزول بعيدا عن الرياح.


واكد ان هذا الاختراع يحقق نتائج كبيره في الفتره من شهر مايو الي شهر نوفمبر، وباقي العام تقل نتائجه عن هذه الفتره.. وقال مطراوي ان هذا الجهاز ممكن ان يتم تنفيذه بمبلغ لا يزيد علي 1500 جنيه فقط، ويمكن استخدامه في الصحراء والرحلات وله استخدامات عده.


ومن مميزات الجهاز انه سهل التصميم والتنفيذ من الناحيه الصناعيه، حجم الجهاز في حجم البوتاجاز المنزلي العادي، الجهاز يصلح لطهي الطعام وايضا لتسخين المياه في كل الاجواء وخلال وقت قليل، والجهاز ايضا لا يحتاج الي اداه لضبط زاويه اشعه الشمس حيث ان الشكل المخروطي يستقبل اشعه الشمس من جميع الزوايا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...