الأربعاء، 25 مايو 2011

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد النائب العام يأمر بضبط مدرس ظهر وهو يضرب أطفال بوحشية






تقدمت د.لمياء محسن، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، ببلاغ إلى المستشار د.عبد المجيد محمود النائب العام، للتحقيق فى واقعة قيام أحد المدرسين بضرب تلاميذه من الأطفال، وهى الواقعة المسجلة على مقطع فيديو تم نشره على موقعى اليوتيوب والفيس بوك، والمعروف باسم "المدرس الشرس"، بالإضافة إلى تداولها مؤخرا بوسائل الإعلام.

وأشارت محسن أن هذه الواقعة تمثل انتهاكا لحقوق هؤلاء الأطفال، وفقا لقانون الطفل 126 لسنة 2008، مشيرة إلى أن المجلس تلقى من خلال خط نجدة الطفل، فى الفترة من 2005 إلى 2010، 2076 بلاغا، 16000 منها متعلقة بحالات عنف مدرسى، مشيرة إلى أن تلك البلاغات أسفرت عن اتخاذ اجراءات ضد ما يقرب من 935 مدرس، وذلك ما بين توقيع جزاء إدارى بالخصم أو نقل المدرس أو الإيقاف عن العمل.


وأوضحت أن خط نجدة الطفل 16000، يعد أول آلية قومية مجانية لتلقى شكاوى الأطفال، ورصد العنف الموجه لهم على مستوى الجمهورية، حيث إنه يعمل من خلال شبكة قومية تتضمن كافة الوزارات إضافة إلى مركز الخدمة النفسية بكلية الآداب جامعة عين شمس، لافتة إلى ضرورة الابلاغ عن كافة حالات التعدى على الأطفال والإساءة لهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...