الخميس، 19 مايو 2011

فض اعتصام ماسبيرو خلال ساعات بعد الاتفاق على فتح أربع كنائس بالقاهرة،وأسيوط،والمنيا.

أكد المستشار أمير رمزي،‮ ‬أحد المشاركين في اعتصام ماسبيرو وعضو لجنة العدالة الوطنية بمجلس الوزراء،‮ ‬أنه سيتم خلال ساعات فض اعتصام ماسبيرو الذي بدأ قبل عشرة أيام،‮ ‬عقب أحداث العنف الطائفي في إمبابة.
ويأتي ذلك بعد اتفاق رئيس مجلس الوزراء عصام شرف،واللواء منصور العيسوي وزير الداخلية،مع وفد يمثل المعتصمين يضم كلا من القس فيلوباتير جميل كاهن كنيسة العذراء مريم بالطوابق بالجيزة،وجورج إسحاق،والدكتور أنطوان عادل،وأمير رمزي علي فتح الكنائس المغلقة،علي أن يبدأ صباح اليوم فتح أربع كنائس بالقاهرة،وأسيوط،والمنيا.
كما تضمن الاتفاق القبض علي مرتكبي أحداث إمبابة،والمحرضين،وسيتم بحث الإفراج الصحي عن طوسوني مريم راغب المتهمة في قضية الاتجار بالأطفال،والتي قضت فترة عقوبتها،وأيضا الإفراج عن عدد من شباب الأقباط الذين تم القبض عليم في الاعتصامين الأول،والثاني أمام ماسبيرو  .
وقال المستشار رمزي:إن فض الاعتصام يأتي بعد أن تفهمت القيادات السياسية والأمنية والدينية أن كل ما يطلبه معتصمي ماسبيرو   تطبيق القانون علي من يشعلون الفتن الطائفية،حتي لا يتكرر وقوعها في مناطق أخري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...