الجمعة، 17 يونيو 2011

بالصور اسيوط فيس توك ترصد اهالى عائلتي الفناسوة و البلالطة بمركز القوصية باسيوط يرحبون بالصلح مشيدين بدور الحاج محمود حلمي في نجاح هذا الصلح وبهذه السرعة حيث أنه لم يمر على هذا الخلاف إلا أسبوع


أشاد عدد من شباب عائلتي الفناسوة و البلالطة – خلال جلسة جمعتهم أمس الأول - بالصلح بين العائلتين ،  فيما رحب جميع أهالي القرية صغاراً وكباراً بالصلح ، مشيدين بدور الحاج محمود حلمي في نجاح هذا الصلح وبهذه السرعة حيث أنه لم يمر على هذا الخلاف إلا أسبوع .


قال الحاج أبو حسيبة حامد من عائلة الفناسوة    إن ما مررنا به من نزاع أدخل الحزن على قلوبنا وقلوب أهل بوق جميعاً وخاصةً أن ذلك حدث بين أبناء العمومة بسبب كثرة الفتن ولكن الحمد الله فان تدخل أهل الخير  أنهى المشكلة سريعاً .
 وأضاف أبو حسيبة  الحمد لله الذي جعل أناس كثيرون يحبون الخير كما هناك من يحبون الشر .
 و أكد أبو حسيبة أن الحاج محمود حلمي أسهم كثيراً وبذل الكثير لينهي هذه المشكلة ، وتابع : الرجل الطيب الحاج محمود حلمي  يتحدث من قلبه وتعلم من كلامه أنه لا يبتغي إلا الله وكذلك الحاج صلاح الحوشي و الحاج إبراهيم نظير كلهم أفاضل ربنا يزيدهم حباً للخير فقد أعادوا إلينا أهلنا بمجهودهم الطيب مشيراً إلى أنه لم يتوقع أحد أن يتم الصلح بهذه السرعة .

 و قال عابد صلاح من عائلة البلالطة  أن هذا فضل من الله أن جعل لأهل الخير باعاً طويل في إعادة الشمل لأننا عائلة واحدة وما حدث كان لحظات شيطان ندعو الله عز وجل ألا تتكرر .
و وجه عابد صلاح الشكر لكل من شارك في الصلح - ولو بالدعاء -  نتوجه اليه بالشكر فالجميع بذل مجهودا كبيرا ابتداء من الحاج على جابر و الشيخ عصمت محمد أبو زيد والأستاذ صلاح محمد عبد الحليم ثم تدخل أهل الخير الأفاضل أمثال رجل الخير الحاج محمود حلمي ولجنة الصلح معه ربنا يوفقهم جميعا لعمل الخير ويجعل ذلك آخر الأحزان.

يذكر أن العائلتين تبادلا الزيارات البارحة ليلا وخرجوا إلى الشارع مع بعضهم دون تدخل احد وهو ما أثار الفرح في قلوب أهالي القرية



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...