الثلاثاء، 21 يونيو 2011

لجان الإخوان المسلمين التنموية بمحافظة أسيوط تنوى التقدم الى اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط بمقترحاتٍ ودراسات جدوى لمشروعات تنموية وإنتاجية تحل عددًا من المشاكل التي يعاني منها المجتمع الأسيوطي


أعلنت لجان الإخوان المسلمين التنموية بمحافظة أسيوط أنها ستتقدم إلى المحافظ اللواء إبراهيم حماد بمقترحاتٍ ودراسات جدوى لمشروعات تنموية وإنتاجية تحل عددًا من المشاكل التي يعاني منها المجتمع الأسيوطي.

وقال المهندس محمود عزمي أحد رموز الإخوان بالمحافظة لـ"أسيوط فيس توك": إن من أهم هذه المشروعات زراعة أسطح المنازل والمباني والهيئات الحكومية، وفي مقدمتها المدارس والمعاهد، مع بناء أحواض السمك لاستخدام مياه هذه الأحواض في ري الأحواض المزروعة ثم إعادة المياه المتبقية من الري لأحواض السمك.

وأضاف أن هذا المشروع فضلاً عن أنه ينتج الخضراوات الخفيفة الخالية من المواد الكيماوية فإنه يعد حلاًّ لمشكلة ضيق زمام الأراضي الزراعية التي تحوَّلت إلى المباني بأسيوط، ويُسهم في تخفيض أسعار الخضراوات، وكذلك إنتاج الأسماك.

وأكد أن اللجان بصدد إعداد خطة مشروع للاستفادة من الصرف الصحي الثقيل في إنتاج الغاز الطبيعي في المنطقة الصناعية بمنقباد لتوفير الغاز كبديلٍ عن السولار المستخدم في تشغيل المصانع؛ ما يؤدي إلى توفير السولار، ثم الاستفادة من مياه الصرف بعد ذلك في ري غابات من شجر الباولونيا بعد إنشائها.

وقال إنه سيتقدم بهذه المقترحات خلال أيام إلى المحافظة، ومن ضمنها اقتراحاتٍ بتحويل مقرات الجمعيات الزراعية لمشروع محو أمية الفلاح، مضيفًا أن دراسات هذه المشروعات تتضمن مصادر وطرق تمويلها والأماكن المقترحة لإنشائها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...