الأربعاء، 29 يونيو 2011

الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء خلال اجتماعه بالمحافظين اليوم يطالب المحافظين بالتواجد وسط المواطنين وتوفير السلع قبل رمضان ومناقشة الموازنة العامة



دعا الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المحافظين فى أول اجتماع لمجلسهم، إلى مواصلة الجهود وتكثيفها لتوفير مطالب المواطنين وحل مشاكلهم اليومية، وتحقيق المزيد من التواصل معهم.

وناقش مجلس المحافظين الدراسة المقدمة من وزارة شئون البيئة عن الأوضاع البيئية للبحيرات الشمالية، وخاصة بحيرتى المنزلة ومريوط، وجهود الوزارة لتحسين نوعية المياه فى هذه البحيرات.


كما قرر المجلس تشكيل لجنة من وزراء البيئة، والتنمية المحلية والزراعة والموارد المائية والرى، وذلك لدراسة الأوضاع البيئية لكل بحيرة، ووضع خطة متكاملة لحل المشاكل البيئية التى تتعرض لها، وإزالة التعدى عليها، وجميع مظاهر التلوث وسوء الاستخدام حفاظاً على الثروة السمكية، وعلى صحة المواطنين، فضلاً عن وضع الخطط اللازمة لتطوير استخدام البحيرات وتعظيم الاستفادة من الأنشطة التى تقوم عليها.


كما استعرض مجلس المحافظين التقرير المقدم من وزير المالية بشأن الموازنة العامة للدولة للعام المالى2011/2012، والتى تستهدف تحقيق معدل نمو نسبته 3.2% رغم الظروف الصعبة والتحديات التى ترتبط بهذا العام المالى، والتى تتمثل فى نقص الموارد وزيادة الإنفاق على الأمور الحتمية والضرورية، وأهمها زيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات واعتمادات الضمان الاجتماعى واعتمادات الدعم والخدمات الجماهيرية.


وأشار وزير المالية إلى أنه من المتوقع أن تزيد موارد الدولة عن الأرقام الواردة بالموازنة، وتوجه هذه الموارد لتغطية جزء من العجز كأولوية أولى ثم لتلبية احتياجات قطاعات التنمية البشرية والاجتماعية، التى حدث خفض فى الموازنات التى كانت مطلوبة لها.


وبالنسبة لموازنة المحافظات أشار وزير المالية، إلى أنه تمت زيادتها هذه العام بنسبة 10% ككل، وبالنسبة للموازنة الاستثمارية أشارت وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أن الموازنة الاستثمارية لهذا العام تعتبر إعداداً مبدئياً لخطة خمسية متكاملة تستهدف تحقيق قفزات كبيرة فى الإنتاج، وفى الخدمات، وفى جميع مؤشرات الأداء الاقتصادى الكلى لمصر.


وبالنسبة للموازنة الاستثمارية للمحافظات، فقد زادت بنسبة 25% عن العام الماضى، لترتفع من 1800 مليون جنيه إلى 2200 مليون جنيه، وسيتم زيادة هذه الاعتمادات فى ضوء زيادة الموارد وفى ضوء عدد سكان واحتياجات كل محافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...