الأحد، 5 يونيو 2011

"وزارة التربية و التعليم" تستعين بـ موقع "جوجل إ يرث" لتسهيل نقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة



أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن اللجنة المكلفة بالإشراف على سير امتحانات الثانوية العامة المقبلة قررت الاستعانة بموقع "جوجل إيرث"، لتسهيل عملية نقل أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة بالسيارات إلى المحافظات القريبة من القاهرة.

وأوضح المصدر أن الوزارة ستستعين بالموقع لتحديد اقصر الطرق المؤدية إلى مراكز توزيع الأسئلة بالمحافظات القريبة، على أن تتولى القوات المسلحة نقل الأسئلة فى طائرتها إلى المحافظات البعيدة.


وأضاف المصدر أن غرفة عمليات الثانوية العامة ومقرها قاعة طه حسين بديوان الوزارة، ستضم شاشة ضخمة حتى تتمكن اللجنة من تحديد أماكن مراكز توزيع الأسئلة ولجان الامتحان عبر موقع جوجل ايرث، والذى ستستفيد منه الوزارة أيضا، وبحسب المصدر، فى التدخل لزيادة معدلات تامين أى لجان تقع بها حالات طارئة


وكشف المصدر عن انتهاء الوزارة من تجهيز غرفة العمليات على أن تبدأ عملها يوم الخميس المقبل، وستضم الغرفة وحدة فيديو كونفرانس، للتواصل عن بعد مع مديرى المديريات التعليمية فى المحافظات، للاطمئنان على سير الامتحان.


وستبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد المقبل، وستستمر حتى 2 يوليو، ويخوضها نحو 750 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين الأولى والثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...