الاثنين، 20 يونيو 2011

عدم وجود شكاوى بامتحان الفلسفة والمنطق لطلاب اسيوط ومشاجرات بين الطلاب مرة اخرى بالاسلحة البيضاء بالبدارى و مصححو الإنجليزية باسيوط يهددون بالانسحاب بسبب نموذج الإجابة


شهد تصحيح مادة اللغة الإنجليزية ارتباكا بلجان تقدير اللغة الإنجليزية بأسيوط وتهديدا بالانسحاب لبعض مصححى المادة، اعتراضا على نموذج الإجابة وما به من أخطاء، على حد قولهم.

وأوضح المصححون أن نموذج الإجابة المرسل من الوزارة به أخطاء إملائية فاضحة وإجابات ليس بينها وبين السؤال صلة وخاصة نموذج الإجابة الخاص بالسؤال السابع (القصة)، فمثلا جاء فى نموذج إجابة النقطة الأولى بسؤال القصة كلمة (beaten وهى مكتوبة إملائيا خطأ وإنما الكتابة الصحيحة لها (bitten) ومعناها لدغ، وانتقد المصححون عدم مراعاة واضع نماذج الإجابة حتى للتدقيق الإملائى.


وأوضح المصححون أيضا أن هناك أسئلة إجاباتها فى نموذج الإجابة خطأ وهى فى القصة أيضا، وهو سؤال مقالى جاء فيه why was evry body surprised that ayman didn’t die ? ومعناها لماذ اندهش الجميع من عدم موت أيمن؟


وجاء فى نموذج الإجابة حل هذا السؤال خاطئا بالمرة وليس له أى علاقة بالسؤال، حيث جاءت الإجابة because his body produced alot of antifenons? والإجابة خاطئة، لأن معناها، أن الجسم كون أجساما مضادة، وهذا ليس سبب الاندهاش، لأن سبب الاندهاش هو أن أيمن لم يمت بالرغم من مدى خطورة لدغة أنثى العنكبوت.


وفى سؤال من يتحدث إلى من فى القصة أيضا جاء نموذج الإجابة خطأ أيضا، فالنموذج يقول إن المتحدث وليد إلى أيمن، وهذا غير موجود، فطبقا للنص الموجود وهو عبارة عن تعليق من الكاتب، إذن الإجابة الصحيحة الكاتب إلى القارى وهو سؤال من المستحيل أن يجيب عنه الطالب.


وقال المصححون إن نموذج الإجابة إذا سارت عليه معظم اللجان سيؤثر بالسلب بشكل كبير على درجات الطلاب، وشهد التصحيح توقف أكثر من مرة واتصالات بمستشار اللغة الإنجليزية وحسب بعض المقدرين فإن مستشار مادة اللغة الإنجليزية طلب من المقدرين مراعاة هذه النقاط ومحاولة اختيار الإجابات القريبة.


ومن جهته قال إبراهيم الموافى، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن السؤال رقم 3 فى الاختيارى مكون من 12 جزئية، منها رقم 2 و10 و12 و16 من خارج المنهج، وسؤال القصة رقم 7 به جزئيتان إجابتهما غير صحيحة بنماذج الإجابة، وتم إعطاء توجيهات من مكتب الوزير باتخاذ اللازم بما فيه صالح الطالب، مشيرا إلى أن عدد المقدرين لمادة اللغة الإنجليزية حوالى 1432 مقدرا.


وقال الموافى إن 7750 طالبا وطالبة أدوا امتحان مادة الفلسفة والمنطق اليوم، وأنه زار مدارس أسيوط الثانوية بنات والنيل الإعدادية بنين وأنه لم ترد شكاوى من الطلاب بخصوص المادة، ووصف الطلاب المادة بالسهلة وغير المعقدة وأنها جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، وفى لجنة ممتاز نصار بالبدارى شهدت مشاجرات بين الطلاب بعضهم البعض بالأسلحة البيضاء ولم تسفر عن إصابات وجار إتخاذ اللازم تجاه الطلاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...