الأربعاء، 20 يوليو 2011

عاجل :: 3860 مواطنا بأسيوط يفوزون بقرعة حج الجمعيات هذا العام



أجرت الجمعيات الأهلية قرعة الحج لهذا العام في ديوان عام المحافظة، حيث بلغ عدد المتقدمين لآداء فريضة الحج أكثر من 3860 مواطنا من جميع مراكز المحافظة، بحضور اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط ومصطفى أبو غدير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وجمع غفير من المتقدمين للقرعة وأقاربهم وذويهم.

وأسفرت النتائج العلنية عن فوز 488 مواطناً من أعضاء الجمعيات الأهلية بقرى ومدن المحافظة ،والذين تنطبق عليهم الشروط طبقا للقواعد المنظمة، وتم احتساب نسبة قرعة الحج لكل مركز بحسب التعداد السكاني.


وقد فاز من مدينة أسيوط 64 حاجا ومن مركز أسيوط 52 ومركز ديروط 60 والقوصية 48 ومنفلوط 54، وأبو تيج 36 وصدفا 20 والغنايم 13، وأبنوب 40 والفتح 31 وساحل سليم 17، والبداري 28.


وأكد اللواء إبراهيم حماد أنه تم إجراء القرعة هذا العام باستخدام أجهزة الحاسب الآلي دون تدخل من العنصر البشري لضمان النزاهة والشفافية، منوها إلي أن قيام مديرية التضامن والعدالة الاجتماعية بتشكيل لجان لمتابعة تيسير الإجراءات على المسافرين، وإنهاء كل المستندات الخاصة بهم. وأضاف أن اللجان ستقدم الرعاية الطبية اللازمة للحجاج والتأكد من تناولهم الأمصال والتطعيمات اللازمة، كما تشارك مديرية الأوقاف في عمل ندوات توعية وتثقيف بالخطوات الصحيحة لآداء مناسك الحج.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...