الخميس، 28 يوليو 2011

عدد التظلمات من نتائج الثانوية العامة يرتفع إلى 70 ألفاً



ارتفع عدد تظلمات طلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة من نتائج الامتحانات الأخيرة إلى 70 ألف تظلم، بعد مرور 10 أيام على فتح وزارة التربية والتعليم باب التقدم بطلبات إعادة فحص نسخ من أوراق الإجابة، فيما بلغ عدد الطلاب المتظلمين 41 ألف طالب من المرحلتين.

وفى اليوم الأول المخصص لرد الإدارة العامة للامتحانات على طلبات التظلم الواردة إليها من لجان النظام والمراقبة "الكنترولات"، أكد مصدر مسئول بالوزارة أن كل الطلاب، الذين انتهى فحص أوراق إجاباتهم اليوم، لم يحصلوا على مزيد من الدرجات بعد تأكد اللجان الفنية من عدم أحقيتهم فى ذلك ودقة عملية التصحيح.


وأوضح المصدر 


أن 5 حالات من المتظلمين اعتبروا أن أوراق إجاباتهم لا تخصهم وأنكروا أن الخطوط المدونة بها وهو ما استلزم إرسال نسخ منها لمصلحة الطب الشرعى لبيان مدى صدقهم من عدمه، وقال "كل الطلاب الذين أنكروا أوراق إجاباتهم العام الدراسى الماضى ثَبُت عدم صدقهم بموجب تقارير الطب الشرعى الذى استدعاهم لاستكتابهم بكلتا اليدين".

وعن امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية ذكر المصدر أن عدد المتقدمين لها من المرحلة الثانية بلغ 41 ألفاً، وقال أنهم سيبدؤون امتحاناتهم يوم السبت بعد المقبل، فيما انتهت المطبعة السرية بالوزارة من طبع أوراق الأسئلة الخاصة بهم، وبحسب المصدر ستتولى القوات المسلحة نقلها إلى المحافظات البعيدة مثلما كان الحال فى الدور الأول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...