الخميس، 21 يوليو 2011

استبعاد د.حازم يوسف عبد العظيم مرشح "الاتصالات" بعد اعترافه بعلاقة شركته مع إسرائيل





أعلن د.حازم يوسف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة "cit" التى تعمل فى مجال البرمجيات، والذى رشحه د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لمنصب وزير الاتصالات فى حكومته الجديدة، استبعاده من الوزارة منذ ساعات.

جاء إعلان عبد العظيم أثناء استضافته ببرنامج 90 دقيقة على قناة المحور بعد مواجهة مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع له بشأن حقيقة مساهمته فى شركة تتعاون مع إسرائيل.


وطلب خالد صلاح من 


عبد العظيم الإجابة عن ثلاث أسئلة، وهى هل هو شريك لشركة "cit" التى تعمل فى مجال البرمجيات أم لا؟ وهل هذه الشركة لها علاقات مع شركة إسرائيلية أم لا؟، أما السؤال الثالث، فكان عن رد فعله عندما علم أن شركة "أورن" التى تتعاون معها شركته تحمل الجنسية الإسرائيلية؟

وكانت المفاجأة أن عبد العظيم عجز عن الرد على أسئلة صلاح، لكنه اعترف بملكيته لـ5% من أسهم الشركة.



 علاقة د.حازم يوسف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة شركة "cit" التى تعمل فى مجال البرمجيات، الذى رشحه د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لمنصب وزير الاتصالات فى حكومته الجديدة سبق تعاونه مع شركة "أورن" الإسرائيلية.

وقد تم رصد عدد من اللقاءات التى تمت بين عبد العظيم كممثل لشركة "cit" ونافتيلى اوبا توسكا نائب رئيس شركة "أورن" الإسرائيلية منها لقاء تم فى طابا فى 12 يونيو 2009، حيث اتفقا على تصوير برامج لغة عربية.


وأشارت المصادر إلى أن عبد العظيم على علاقة قوية بزينب زكى الزوجة الثانية لرئيس الوزراء الأسبق د.أحمد نظيف والذى عين عبد العظيم كرئيس تنفيذى لهيئة تكنولوجيا المعلومات بترشيح من زوجته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...