الأربعاء، 6 يوليو 2011

د. احمد زيادة مدير جمعية "قلوبنا معاك" بالتنسيق مع جامعة أسيوط ينظم المخيم التربوي الأول لطلاب الجامعة، تحت إشراف د. محمد خليفة، الأستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط ومعسكر آخر للطالبات تحت إشراف د. إيمان السويفي، أستاذة أمراض الدم بجامعة أسيوط وأمين المرأة في حزب "الحرية والعدالة" بأسيوط


نظمت جمعية "قلوبنا معاك" بالتنسيق مع جامعة أسيوط المخيم التربوي الأول لطلاب الجامعة، تحت إشراف د. محمد خليفة، الأستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط وأحد رموز الإخوان بالمحافظة، كما بدأ معسكر آخر للطالبات تحت إشراف د. إيمان السويفي، أستاذة أمراض الدم بجامعة أسيوط وأمين المرأة في حزب "الحرية والعدالة" بأسيوط.

وقامت د. إيمان سويفي  بالدعوة لمخيم داخل الجامعة، وبدعم من السيد الأستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للشئون، الذي تكرَّم بالموافقة على إقامة المخيم وتغذيته.

وتشمل أنشطة المخيم محاضرات لكبار العلماء والمثقفين والسياسيين، ومن بينهم د. عبد الرحمن البر، والمهندس محمد أبو الناس، ود. محمد البلتاجي، ولفيف من المحاضرين في إدارة تنمية الذات؛ للدفع إلى البذل في سبيل الله والمجتمع.

ومن المقرر أن يشمل المخيم برنامجًا ترفيهيًّا متكاملاً، ودوراتٍ إيمانية، ودورةً في المهارات الطبية الأساسية، ومعرضًا للكتاب، وورش عمل؛ لمناقشة نماذج مشاريع صغيرة للشباب.

وقال د. أحمد زيادة الأستاذ بكلية الطب جامعة أسيوط ل ( ( أسيوط فيس توك ) ) ومدير جمعية "قلوبنا معاك": إن من أهداف الجمعية تفعيل الدور الخدمي للطلاب، خاصةً الشرائح القريبة من المرضى، وحشد حشود الأطباء وطلاب الطب وعموم المجتمع إلى المشاركة الإيجابية في حلِّ مشاكل المجتمع.

وأضاف أن الجمعية بصدد عمل قاعدة معلومات لكلِّ المشاركين والمستفيدين بفصائل الدم والوقت المتاح، بحيث يمكن تنسيق الجهود لوصول المريض للمستشفى في الوقت الذي لا تستطيع المستشفيات الحكومية أن تسعفه، وتقديم الدعم المعنوي والنفسي للمرضى.

وأشار إلى أن المعسكر عمل إيجابي يستحق أن يحتذي به كل أساتذة الجامعة لخدمة المجتمع، فلا فصل بين الجامعة والمجتمع، ويجب أن تكون الجامعة في خدمة المجتمع وغير معزولة عن مشاكله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...