الخميس، 14 يوليو 2011

قيسارية أسيوط تكشف عن ثرواتها وعروض جديدة للسكان بالحصول علي تعويضات مالية او وحدات سكنية حديثة بدلا من مساكنهم القديمة


سعداء هم أم تعساء أولئك الذين تصادف وجود منازلهم في الاحياء المتاخمة للمناطق الاثرية بمنطقة القيسارية بمدينة اسيوط ؟ عروض جديدة تلقاها السكان هناك بالحصول علي تعويضات مالية او وحدات سكنية حديثة بدلا من مساكنهم القديمة ورغم اختلاف ارائهم إلا انهم استعدوا للرحيل من أجل رفع مكانة اسيوط من الناحية السياحية بالتنقيب عن آثارها.

اللواء إبراهيم حماد محافظ اسيوط قرر توفيق أوضاع المواطنين المقيمين في المساكن المجاورة للمناطق الأثرية بمنطقة القيسارية بمدينة اسيوط وتعويضهم ماديا أو منحهم وحدات سكنية بديلة مقابل مغادرتهم المنطقة وضمها للمناطق الداخلة في حرم الوكالات الأثرية تمهيدا لإخلائها وتطويرها بالكامل...
وقال المحافظ إنه في إطار جهود المحافظة لوضع اسيوط
علي الخريطة السياحية سيتم ترميم الوكالات الأثرية الموجودة بها واعادة الأصول الزخرفية بها إلي طبيعتها وذلك لتعظيم الاستفادة منها وإقامة معارض شبابية واستغلالها كمعارض فنية لشباب المحافظة لعرض أعمالهم وهو ما يساهم في جذب أكبر عدد من السائحين للمحافظة.
وأشار محمد رشاد مديرهيئة الآثار باسيوط
إلي أنه من خلال التعاون بين المحافظة ووزارة الآثار ومديرية الآثار باسيوط سيتم اتخاذ خطوات فعالة وسريعة لتطوير جميع المناطق الأثرية بالمحافظة وتقوم كلية الهندسة بجامعة اسيوط بوضع دراسات كاملة عن تطوير مختلف المناطق المجاورة للآثار ووضع قواعد محددة لتوسعة الشوارع ودهان الحوائط وزيادة الإنارة.
وأشار جمال آدم سكرتير عام مساعد المحافظة أن الفترة القادمة ستشهد نشاطا كبيرا في الاهتمام بآثار المحافظة لتسليط الضوء عليها وعودتها للخريطة السياحية المصرية بعد سنوات طويلة تتناول التوثيق التاريخي الكامل لكل أثر وبيان مدي قيمته التاريخية والثقافية للاسترشاد به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...