الخميس، 11 أغسطس 2011

مكتب التنسيق يبدأ تقليل الاغتراب ويستقبل مستنفدى الرغبات ، بدءًا من اليوم الخميس 11 أغسطس لمدة ثلاثة أيام فقط، حتى السبت 13 أغسطس


قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فتح باب التقدم لتقليل الاغتراب، بدءًا من اليوم الخميس 11 أغسطس لمدة ثلاثة أيام فقط، حتى السبت 13 أغسطس، عبر موقع التنسيق الإلكترونى.

إلى جانب ذلك، قرر مكتب التنسيق فتح الموقع الإلكترونى للطلاب الذين استنفدوا رغباتهم خلال هذه المرحلة، مع طلاب "تقليل الاغتراب"، واختيار إحدى الكليات التى تتناسب مع مجموع درجاتهم.


وقال بيان مكتب التنسيق حول تقليل الاغتراب، إن الوزارة لن تقبل أى تحويلات ورقية نهائياً، ولن يعتد بها، مضيفاً أن الوزارة ستخصص عبر الموقع الإلكترونى فقرة للطلاب الذين لا تنطبق عليهم شروط تقليل الاغتراب، مع كتابة المبرر لهذا التحويل، مع الأخذ فى الاعتبار أن ذلك لا يعتبر موافقة على التحويل.


تنقسم عملية تقليل الاغتراب إلى نوعين: الأولى: التحويل إلى كليات غير مناظرة، حيث يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى التنسيق فى كلية ما، خارج أو داخل منطقته الجغرافية "أ"، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية "أ" فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكليات المطلوب التحويل إليها، وشرط استيفاء قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبار القدرات إن وجدت.

وفى مثال يوضح ما سبق، فإذا تم ترشيحك لكلية الهندسة جامعة أسيوط وأنت من محافظة الغربية فإنه يمكنك التحويل إلى كلية غير كلية الهندسة "علوم رياضة، آداب، تجارة" فى جامعة طنطا لأنها فى نطاقك الجغرافى "أ"، ويتم قبول التحويلات فى حدود النسبة المئوية "10%" التى حددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقا لإمكانات الاستيعاب.

الثانية: التحويل إلى كلية مناظرة: ويتم قبول التحويلات للكليات المناظرة فى حدود نسبة الـ10 % وشروط وقواعد القبول، ويسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى كلية ما خارج منطقته الجغرافية "أ" بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية "أ" فقط، وفى حال وجود أكثر من كلية فى المنطقة الجغرافية "أ" يسمح للطالب باختيار أى كلية من بينها طبقاً لرغباته، ويتم ترتيب الطلاب طبقاً لرغباتهم ومجموع درجاتهم فى كل كلية فى النطاق الجغرافى "أ".


ويعنى ذلك أنه لن يعتد بمطالب البعض الخاصة بالتحويل إلى كلية خارج النطاق الجغرافى استناداً إلى تغيير محل الإقامة، حيث سيتم قصر التحويلات بناءً على الإدارة التعليمية التى درس بها الطالب، وعبر موقع التنسيق الإلكترونى.


وشدد مكتب التنسيق على ضرورة الالتزام بالمواعيد، حيث سيتم غلق الموقع فى السابعة من مساء السبت المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...