الجمعة، 5 أغسطس 2011

تلقت اسيوط فيس توك شكوى تكشف عن ملفات فساد خطيرة للدكتور / محمد ابوزهاد ابو زيد وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث بجامعه اسيوط وعائلته وعن علاقاته بامن الدولة باسيوط



أ.د. محمد ابوزهاد ابو زيد
 (واحد من فلول النظام السابق - وقد يكون احد اعمدة الثوره المضادة)



وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث
جامعة أسيوط
ومدير مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

مدير مشروع نظم المعلومات الإدارية يعمل مدرب بالعديد من المشروعات الأخرى حيث يتبع القول شيلنى وشيلك حيث عمل (المهندس/حسنى داخلى محمد) بأحد المشروعات وهو مشروع مركز التعليم الالكترونى ولكن (الدكتور/ محمد ابوزهاد) قال له افصله لانه سيفضحك ويكشف مخالفاتك فعلى الفور قام مدير المشروع (ناصر عفيفى) واعلم انه مات وربنا ينتقم من الظالم والسارق حتى يعلم هى مش عزبة

بعد قيام (م/ حسنى داخلى محمد) بتقديم شكوى قام على الفور
بفصله بل وصل الحال انه بعض المنافقين أمثال (ج. م.) وآخرين وقفوا مع (د. محمد ابوزهاد) والذى قام (المهندس حسنى) بالدفاع عنهم لإرجاع الحق ولكن جبروت (د. محمد ابوزهاد) وزوجتة (د. صباح محمد احمد) وابنهم (محمد محمد ابوزهاد) وهولاء شهداء الزور وصل ان قال (د. محمد ابوزهاد): انا مثل حسنى مبارك وحرامى وزوجتى اعتبرها سوزان مبارك وحاليا اعد ابنى محمد محمد ابوزهاد فقمت باجباره ان يلتحق بالدرسات العليا بكلية الهندسة وسأعينه دكتور وبعدها يستكمل مسيرة ابوزهاد الكبير بل كان لا يرغب ابوزهاد الصغير على الدراسات العليا وقام بالاعتذار فى اول سنة ولا اعلم هل استكمل دراسته اما لا.

 تفاصيل الفساد

أولاً : مخالفات مالية للدكتور/ محمد ابوزهاد وكيل كلية الهندسة للدرسات العليا جامعة اسيوط:
د/ محمد لدية معملين تدريب على تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات بجامعة أسيوط بواقع خمس دورات يوميا و يجب إن يكون بالدورة مدرب ومدرب مساعد حسب الاتفاق معه و إدارة المشروع المركزي ICTP و لكنه يكتفي بالمدرب فقط بإعطاء الدورة إلا في دورات معينة و هي دورة الإكسل و الاكسسس وذلك لصعوبتهم يكون المدرب المساعد يعاون المدرب بهاتان الدورتان فقط ولكنه يحاسب دائما المشروع المركزي بمدرب ومدرب مساعد بكل الدورات ، وحيث المدرب المساعد يأخذ 10 جنيه في الساعة فلذلك أجمالي ما يأخذها من هذا البند فقط هو عدد الساعات اليومية للخمس مجموعات في ثلاث ساعات بكل مجموعة فلذلك 5*3=15 ساعة تدريبية فتكون اجمالى ما يأخذه يوميا من هذا البند 15*10=150 جنية و يحرم هذه المبالغ من المدرب المساعد ( هم عبارة عن شباب خريجين) بهذه الدورات مع العلم هذه الدورات مستمرة طوال العام بلا انقطاع.
المشروع المركزي قرر إعطاء المدرب 20 جنية في الساعة و لكنة يعطى المدرب 15 جنية فقط و هو يأخذ الباقي وهو خمس جنيهات بقية العشرين جنيه فحسبنا اجمالى عدد الساعات اليومية 15*5=75 جنية ويقوم بذلك بظلم المدرب و لا يعطيه حقه كاملاً مع ملاحظة إن هذه الدورات مستمرة طوال العام فتكون جملة ما يأخذه من هذه البندين السابقين في اليوم فقط 225 احسب هذا المبلغ في الشهر ، في السنة كأم. مع ملاحظة التدريب يوميا بدء من 18/3/2006 و لم يتوقف إلا أيام الامتحانات و هو يوم واحد بين الدورات و الإجازات الرسمية.
يقوم بوضع أسماء مدربين و مساعدين مدربين في حسابات المشروع في F1 Form, F2 Form ( ملاحظة هذه الاستمارات عن الفترة الماضية وهى موجودة بإدارة المشروع المركزي بالقاهرة و أسيوط) دون إن يقوموا بإعطاء دورات بل وصل الأمر بوضع أسماء أشخاص حاصلين على مؤهل متوسط وأشخاص لا يعملون مدربين بالمرة بل لا يستخدم الكمبيوتر فمثلا يضع اسم / محمد صلاح حسين كمدرب و مساعد مدرب و لكنه يعمل منسق دورات بالفعل و يضعه مرة سكرتير تدريب و مرة فني صيانة و لكن الحقيقة هو منسق دورات فقط بالمثل / وليد محمد محمد سيد يعمل منسق دورات ولكن يتم وضعة مساعد مدرب و فني صيانة و سكرتير تدريب و ومدرب ولكن هذا غير صحيح. ترى أين تذهب هذه المبالغ بالفعل . بل وصل الأمر إن يضع مدرب و مساعد مدرب حاصل على دبلوم هذا الاسم هو / رأفت إسماعيل بدران والكارثة إن هذا الشخص يعمل بالجامعة و متدرب بالمشروع في الدورة الأولى و أيضا يعمل إعمال أخرى بل وصل الأمر أيضا إن يضع اسم / نصر الدين عبد المولى محمد فني صيانة و إعمال أخرى و هو يعمل مدير عام بإدارة التنظيم و الإدارة في درجة وكيل وزارة ترى هل هو يعمل فني صيانة و إعمال أخرى و هو لا يعرف يتعامل مع الكمبيوتر.
المدربين و المدربين عند استلام مستحقاتهم لا يوقعوا على استمارات F1 Form, F2 Form وهى استمارات مالية توضح المستحقات المالية ولكن يتم التوقيع شخص غيرهم حتى لا يعرفوا مستحقاتهم الكاملة و لكن يوقعوا على إيصال استلام نقدية و الاستمارات F1 Form, F2 Form تذهب لإدارة المشروع المركزي حتى يأخذ المبالغ نظير هذه التقارير المزورة والتى لم يوقع عليها فعلاً المتدربين حيث إن لا احد يوقعوا في هذه الاستمارات إلا شخص أو أكثر تابعيين للدكتور / محمد ابوزهاد.
بالنسبة للامتحانات فالممتحن د/ صباح محمد احمد تعمل ممتحن Testerهي زوجة الدكتور / محمد ابوزهاد ابوزيد مدير المشروع فهو يضم زوجته و ابنه كمتدرب ومدرب وهى لا تحضر كل الامتحانات وتكون مسؤلية الامتحانات فى هذه الحالة المدرب و منسق الدورة مع ملاحظة تحصل فى الجلسة 80 جنية فلذلك الخمس مجموعات خمس جلسات بالاضافة الى جلسات الاعادة فاقل مستحق لها فى اليوم ( 80*5=400) وهى لا تحضر.
أيضا لديه مشروع اخر باسم مشروع نظم المعلومات الإدارية يوجد ابنه / محمد محمد ابوزهاد يعمل مهندس شبكات ويأخذ مكافأة متميزة وكبيرة تصل في أوقات إلى 1250 جنية و زوجته د / صباح محمد احمد تعمل عضو الفريق الادارى تتراوح مكافأتها نظير ذلك 1000 إلى 2000 في الشهر مع ملاحظة أنها حتى لا تحضر إلى المشروع إلا في أوقات قليلة و لكن تأخذ مبالغ كبيرة نظير حضورها ساعة أو ساعتين شهريا.
وتعمل زوجته د / صباح محمد احمد كما قلنا من قبل ممتحن لمشروع التدريب و لكن لا تواظب على حضور الامتحانات إلا نادرا ومع ملاحظة محاسبتها على جميع إعمال الامتحانات حتى لو كانت غير حاضرة.
بالنسبة لمشروع التدريب قام بالتدريب في كليات التربية حسب الاتفاق المبرم بينهما في هذا المشروع تم التدريب بكلية التربية بجامعة أسيوط وكلية التربية بالوادي كالمعتاد كان يعمل بالدورة مدرب واحد والمدرب يعمل ممتحن أيضا و كان نظير ذلك يعطى المدرب فقط 20 جنية في الساعة ولكن تسجل حساب الامتحانات للدكتورة صباح بل وصل الأمر أنها صيفت مع الدكتور / محمد لمدة شهر بالإسكندرية من 20/7/2006 إلى 18/8/2007 ولكن تحسب لها حسابات الامتحانات مع ملاحظة إن المدرب الذي يذهب إلى الوادي الجديد يتحمل تكلفة الذهاب و العودة بل زميله بأسيوط يأخذ نفس الأجر و حسب المعلومات أنها تختلف قيمة الساعة من مدرب يعمل بجامعة أسيوط و مدرب منتدب إلى الوادي و لكن هذه هي حسابات الدكتور / محمد ابوزهاد ابوزيد.
يأخذ الدكتور / محمد ابوزهاد من يغيب أكثر من يوم 20 جنية و لمن ينزل في الامتحان 20 جنية بل يصل أحيانا إن ينزل جميع من في الدورة وعدد المدربين بالدورة يصل عشرين فرد فيكون اجمالى المبالغ المستلمة من مجموعة واحدة رسبت في الامتحان 20*20= 400 جنية اضرب هذا المبلغ في خمس مجموعات واجمع عليهم من غاب أكثر من يوم ترى أين تذهب هذه المبالغ.
لم يقم بتسليم شهادات الدورات حتى الآن ونظير ذلك من يطلب شهادة يعطيه شهادة من مركز التدريب نظير 10 جنية.
قمت انا و ابن د / محمد بزيارة جامعة الزقازيق خلال شهر 12/2006 بغرض التنسيق ومتابعة العمل بين جامعة اسيوط و الزقازيق ولكن السبب الحقيقى غير ذلك حيث تمت هذه المهمة بلا اعداد مسبق فقام د / محمد بالاتصال د/ عاطف عراقى بجامعة الزقازيق و اخبره اننا نذهب اليه غدا فقال له عنده امتحانات عملى لطلبة هندسة الزقازيق فرد علية د / محمد نريد ان تجلس معهم بعض الوقت بالفعل سافرنا انا و ابنه وزوجة ابنة وذهبت انا و ابنه الى د / عاطف فوجدناه مشغول بامتحانات نهاية العام فاستطاع بصعوبة ان يجلس معنا حوالى ساعتين على فترات متقطعة وكانت الاستفادة قليلة من الجانبين ولكن الغرض الذى عرفته من هذه الزيارة هو ان اهل زوجته حضرو من الاردن فى ذلك اليوم لزياتهم بمصر فحصلنا على مصاريف سفر 440 جنية لكلنا منا.
اخذ اجازة ابن د / محمد لمدة 20 يوم فى شهر 9/ 2006 اجازة زواج حصل خلالها على راتب 1250 على عمل لمدة سبع ايام مع اننى مثلا اعمل الشهر كله وشهر يونيو لم احصل على مليم واحد.
يقوم مشروع نظم المعلومات بعمل برامج لادخال بيانات الطلاب واعضاء هيئة التدريس علية يقوم بادخال هذه البيانات موظفين الجامعة ولهم مستحقات يجب اخذها عن طريق مشروع نظم المعلومات حيث يوجد بند به 65000 جنية لهذة العملية ولكن د / محمد طلب المبلغ من الجامعة وهو بذلك يصرف نفس المبلغ مرتين ولكن عندما ابلغت الجامعة بذلك الموضوع توقف عملية الصرف والطلب موجود بادارة الحسابات موافق علية رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لسئون الطلاب.
ثانياً : مخالفات ادارية للدكتور/ محمد ابوزهاد:
توجد حالات كثيرة إن يكون المتدرب يعمل أيضا مدرب فمثلاً/ محمد محمد ابوزهاد ابن الدكتور / محمد ابوزهاد مسجل بالدورة الثانية متدرب صباحاً و الفترة المسائية مدرب ينطبق هذا الأمر على / وليد محمد محمد وباسم على جبريل متدرب صباحاً ثم مساعد مدرب مساءا مع ملاحظة هذه الاشخاص لم تعمل فعلاً و لا تأخذ المبالغ المقررة لهم.
توجد أيضا دورات إعداد مدربين TOT هذه الدورات توزع للمقربين من الدكتور / محمد ابوزهاد فمثلا أرسل / أسماء فتحي سيد لأخذ دورة Photoshop العام الماضي من 10/9/2006 مع أنها حاصل على مؤهل متوسط و تعمل سكرتيرة في المشروع و ليست مدربه ( هي بنت أخت الدكتورة / صباح محمد احمد زوجة الدكتور / محمد ابوزهاد ، كما قام بإرسال / رأفت إسماعيل بدران وهو حاصل على دبلوم ويعمل بالتنظيم و الإدارة في دورة Photoshop العام الماضي أيضا مع إن هذه الدورات لمدربي المشروع و سيتم استئناف الدورات في شهر يوليو لإعداد المدربين الأشخاص الذين رشحهم هم رشح نفسه و زوجته لأخذ دورة ثم رشح / أسماء فتحي سيد مرة أخرى لتحصل على دورة فلاش Flash كما قلنا من قبل هي بنت أخت الدكتورة / صباح زوجة الدكتور / محمد و رشح ابنه محمد محمد ابوزهاد و محمد صلاح حسين وهو منسق دورات و لا يعمل بالفعل في التدريب ولكن يسجل اسمه في الدورات. ورشح / غادة محمد فرغلى فى دورة Flash بدورة اعداد المدرب مع ملاحظة انها غير مدربة بــICTP بل انها متدربه.
قام بالاتفاق مع شبكة معلومات الجامعة بعمل اعلان تعيين مهندسين ليقوم بتثبيت ابنه بالجامعة وبالفعل وافقت الجامعة على ابنة بالمركز الثانى وتم نقله بادارة والده حتى يكون بجواره مع ان جميع اجهزة الدولة لا تثبيت احد الان وتنتظر الموافقة على قانون العمل الجديد.
قام بتدريب زوجة ابنة و هى اردنية الجنسية بمشروع التدريب مع انها ليست من الفئات المستهدفة للمشروع وهم اعضاء هيئة التدريس و معاونيهم و موظفين الجامعة وليس اهل بيت د/ محمد ابوزهاد ابوزيد.
يقسم المهندس / حسنى بالله انه كان يحاسب الساعة 15 جنية وليس عشرون كما قيل بل اعلم ان ابن ابوزهاد محمد محمد ابوزهاد بدا العمل بمركز التدريب من شهر يوليو 2006 وليس منذ شهر مارس وابريل ومايو و قام ابوزهاد الكبير باخذ مبالغ ابنه وقام باعطاءه له كنقطة يوم فرحه وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا يعمل محمد صلاح حسين ولا وليد محمد محمد سيد مدربين مساعدين.

كفى وصل الامر وقف رئيس الجامعة السابق / عزت عبد الله ليدافع عن ابوزهاد بل جعل مدير مكتبه بتهديده بامن الدولة لتاديب المهندس / حسنى داخلى محمد والذى ارسل لوزير الداخلية والامر وصل الى ان قام احد اللواءات بامن الدولة باسيوط لطمائنة المهندس / حسنى داخلى محمد وانه فى مامن من هؤلاء الحرامية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...