الخميس، 18 أغسطس 2011

جمال محمد على: تعرضت لضغوط من أجل الترشح لاتحاد الكرة...وسأعمل على الإصلاح من الداخل


مع اقتراب الانتخابات التكميلية للإتحاد المصري لكرة القدم والتي ستجرى فى 27 سبتمبر القادم والتي يتنافس فيها سبعة مرشحين هم ( جمال محمد على – أحمد شعراوي – أحمد مجاهد – مصطفى أبو قمر – بيومي أحمد – كرم كردى – حمادة المصري ) على المقاعد الثلاث التي خلت باستقالة محمود طاهر ومحمود الشامى وأيمن يونس ،يفتح موقع الشروق الرياضي ملف الانتخابات باستضافة المرشحين السبع لطرح أرائهم وأفكارهم.

ونبدأ اليوم باستضافة الدكتور جمال محمد على المدير الفني السابق لنادي أسمنت أسيوط وعميد كلية التربية الرياضية بأسيوط وكان لنا معه هذا الحوار لمعرفة الأسباب التي دفعته للترشح وخطة عمله في حال نجاحه .

أهم ماجاء فى الحوار :-

تعرضت لضغوط كبيرة من أجل الترشح

إهمال الصعيد والأقاليم وخبراتي الكبيرة وراء ترشحي

رفضت عروض تدريبية من أجل إتحاد الكرة

بدأت حملتي الانتخابية فى الصعيد لكنني سأكون ممثلاً لكل مصر

فرص نجاحي تتساوى مع المرشحين الآخرين

أخشى أن يأتي اليوم الذي يطالب فيه الصعيد بالانفصال عن مصر

وإليكم الحوار كاملاً :-
** د/ جمال .. كيف جاءت فكرة ترشحك لإتحاد الكرة ؟

جاءت فكرة ترشحى بناءاً على ضغوط تعرضت لها من ممثلي الجمعية العمومية بالصعيد ، حيث تلقيت اتصالات من أحمد حجازى رئيس نادى الأقصر ورمضان من المدينة وهشام عبد المنعم من نادى المراغة وحامد على من نادى منفلوط وعزمى فؤاد من نادى سمالوط ومحمود عبدالمالك من نادى مغاغة و إبراهيم زراع من نادى صدفا وأحمد عبدالحميد من شبان أسيوط وعزوز رفاعى من أخميم ورمضان مختار من نيل سوهاج وغيرهم.
** ما هى دوافعك الشخصية لهذا الترشح ؟

فى واقع الأمر لى أسبابي الشخصية التى دفعتنى للترشح أهمها عدم وجود ممثل للصعيد بإتحاد الكرة وتجاهل الأقاليم فى تنظيم البطولات واقتصارها على القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية وكذلك في مشاريع البنية التحتية لتطوير المنشآت الرياضية مثل مشروع الهدف .

أضف إلى ذلك فقدان الثقة بين الإتحاد والجمعية العمومية وعدم حل مشكلات الأندية الشعبية وإهمال القاعدة وعدم استخدام الأسلوب العلمي في حل المشكلات.
** وهل ترى نفسك مؤهلاً لعضوية الإتحاد المصري ؟

بفضل الله أمتلك من الخبرات ما يؤهلنى لخدمة بلدى فقد نشر لى 23 بحث علمى رياضى فى العديد من دول مثل ألمانيا وأمريكا وإيران وأشرفت على 35 رسالة دكتوراة وماجستير ونشرت لى ثلاثة كتب وكنت محاضراً بالإتحادين المصرى والإفريقى ، كما أننى لى خبرتى فى مجال التحكيم حيث وصلت فيه لحكم درجة أولى وكذلك فى التدريب حيث أننى قمت بالتدريب فى الدورى الممتاز .
** هل عدم وجود عروض تدريبية كان له دور فى ترشحك ؟

بالعكس فقد رفضت العديد من العروض التدريبية من أندية المنيا وسوهاج ومياه البحيرة وأسمنت أسيوط .
** اعتمادك على الصعيد فى الانتخابات ...هل سيكون كافياً لنجاحك ؟

لست مرشحاً للصعيد فقط فقد قمت بجولات فى المنوفية والشرقية والغربية وكانت ردود الفعل إيجابية تماماً وأتلقى يومياً اتصالات من مختلف الأقاليم تؤكد مساندتها لى .
** يبدو مما ذكرت أنك ستتخذ اتجاه المعارضة فى حال نجاحك في الانتخابات ؟!

سأكون معارضاً للخطأ ولكل فعل يتضح لى فيه فساد أو انحراف بغض النظر عن من يكون صاحب هذا الفعل .
** لكن الأغلبية قد تكون أحيانا ضد الرأي الصواب..هل ستستقيل في هذه الحالة !

مبدأ الانسحاب مرفوض تماماً سأبذل قصارى جهدي من أجل الإصلاح فأنا أؤمن دائما أنه ما ضاع حق ورائه مطالب وأعتبر الاستقالة فى حال الانتخاب نكوص على العهد لكنني فى حال عدم قدرتي على إصلاح أي خطأ سأقوم بتصعيده للرأي العام .

** وهل الوقت القصير المتبقي فى عمر الإتحاد سيسعفك لتحقيق أهدافك ؟

أعلم أن الوقت ضيق لكن الرأي العام لم ينجح فى إصلاح الحال بإتحاد الكرة لذلك لابد وأن تكون المواجهة من الداخل من أجل إرساء قواعد جديدة خاصة وأننا فى مرحلة إنتقالية .
** ما هى فرص نجاحك فى الانتخابات ؟

أعتقد أن فرصتي مع المرشحين الخمسة الآخرين متساوية ( أحمد شعراوى ومصطفى أبوقمر وحمادة المصرى وأحمد مجاهد وكرم كرى ) متساوية ويبقى المرشح السابع بيومى أحمد بعيداً عن المنافسة .
** رسالة تريد أن توجهها لأحد عبر الشروق الرياضى ؟

أريد أن أحذر المسئولين من الإهمال الشديد للصعيد فأنا أخشى اليوم الذي نصبح فيه مثل السودان و يطلب الصعيد الانفصال عن مصر بسبب عدم النظر إليه فيكفى أنه لا يوجد وزير أو محافظ من الصعيد بالحكومة الحالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...