الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

اللواء / السيد البرعى، محافظ أسيوط يمهل المستثمرين 6 أشهر قبل سحب أراضي 426 مشروعًا ومصنعًا

هدد اللواء / السيد البرعى، محافظ أسيوط، المستثمرين وأصحاب المشروعات غير الجادين بالمناطق الصناعية بسحب أراضيهم التي خصصت لهم منذ سنوات لإقامة مشروعات استثمارية عليها، ومنحهم مهلة 6 أشهر لاستكمال تراخيص 426 مشروعًا ومصنعًا لم يبدأ التنفيذ فيها بعد لعدم استيفائها الاشتراطات المطلوبة لتشغيل النشاط منذ عام 2009.
جاء ذلك خلال اجتماعه بمجلس إدارة المناطق الصناعية. وطالب المحافظ خلال الاجتماع بسحب عينات من مياه الشرب بالمناطق الصناعية لتحليلها بواسطة معامل وزارة الصحة لمعرفة مدي مطابقتها للمواصفات والاشتراطات القياسية. كما شدد على مسئولي الكهرباء بسرعة استكمال اللوحات الكهربائية لدعم الطاقة اللازمة لتوسعات منطقة عرب العوامر الصناعية خلال شهر واحد.
وأشار البرعي،

إلى البدء الفوري في استكمال مقومات تشغيل شبكة الحريق داخل المدن الصناعية، والتي لم تعمل بعد برغم إنشائها منذ سنوات، فضلا عن مد خطوط لخزانات المياه الاحتياطية لمواجهة أزمات الحرائق المتكررة، مشددا على ضرورة مراعاة اشتراطات جهاز الدفاع المدني ومراعاة أكواد الحريق المعدة من مراكز البحوث بشكل دقيق.
وفي هذا الصدد أمر المحافظ بتشكيل لجنة عاجلة من الخبراء والمختصين لمراجعة وضع جميع المصانع ومراعاة توافر عوامل الآمان في تغيير أنشطة المصانع التي تشكل خطورة على مصانع ملاصقة، وذلك بحسب نسبة هذه المصانع، وذلك على إثر عرض المختصين لمشكلة تواجد مصانع أخشاب يجاورها مصانع كيماويات ومواد اشتعال، مما تسبب في تكرار العديد من الحرائق في الأعوام السابقة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...