الجمعة، 16 سبتمبر 2011

البقاء لله :: وفاة خالد جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر

وفاة خالد جمال عبد الناصر




توفى خالد جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عن عمر يناهز 62 عاماً، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وبعد أن نقص وزنه حوالى 40 كيلو جراماً نتيجة عملية جراحية أجراها قبل شهور فى لندن.

كان الفقيد قد دخل فى غيبوبة كبدية قبل شهر رمضان الماضى، ودخل على إثرها العناية المركزة قبل أسبوعين. ومن المقرر أن يحدد لاحقا موعد تشييع الجنازة والعزاء.


يعد خالد الابن الأكبر للزعيم جمال عبد الناصر، حيث تم استقباله خارج مصر استقبال الفاتحين، فى سوريا حملته الجماهير بالسيارة التى كان يركبها، وفى لندن، حيث كان يعد رسالة الدكتوراه عومل معاملة كريمة، وكذلك فى يوغوسلافيا التى ارتبط رئيسها تيتو بوالده، والتى استقر بها لفترة طويلة بعد اتهامه فى قضية تنظيم ثورة مصر الشهيرة، نهاية الثمانينيات بزعامة الدبلوماسى محمود نور الدين، ووقتها غادر القاهرة بأسرته إلى لندن، ثم إلى يوغوسلافيا التى احتضنته وفاءً لذكرى والده، وحصل بعدها على حكم بالبراءة.


يذكر أن الفقيد متزوج من داليا فهمى شقيقة سامح فهمى وزير البترول الأسبق، ولديه ثلاثة من الأبناء جمال وتحية وماجدة، وكان يعمل أستاذاً بكلية الهندسة جامعة القاهرة.


سيتم تشيع الجنازة غداً من مسجد جمال عبد الناصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...