الجمعة، 2 سبتمبر 2011

مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط يعلن عن انتهاء التصنيف الإلكتروني والفهرسة عبر شبكة الإنترنت للمكتبة العامة ومكتبة أحمد بهاء الدين الشخصية، بالتعاون مع قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب بجامعة أسيوط


أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط اليوم "الجمعة" عن انتهاء التصنيف الإلكتروني والفهرسة عبر شبكة الإنترنت للمكتبة العامة ومكتبة أحمد بهاء الدين الشخصية، بالتعاون مع قسم الوثائق والمكتبات بكلية الآداب بجامعة أسيوط.
قال حمدي سعيد، مدير المركز الثقافي إن عملية التصنيف والتوثيق الإلكتروني جاءت من خلال مبادرة تطوعية للدكتور أيمن رجب، الأستاذ بكلية الآداب جامعة أسيوط لرغبته في إثراء الحركة البحثية والمعرفية للشباب عبر سهولة إيجاد الكتب، وذلك بإجراء توثيق كامل للمكتبات التي تحوي الكتب الهامة والنادرة ونشرها عبر الإنترنت ليستفاد منها الباحثين وجميع الراغبين في المعرفة.
أشار "سعيد" إلى

أن الدكتور أيمن رجب يعكف حاليا على إنهاء التصنيف الإلكتروني والفهرسة الكاملة لأول مكتبة متخصصة في القضية الفلسطينية مهداة من الدكتور محجوب عمر ويزيد عدد كُتبها عن 20 ألف كتاب، وهي موجودة في مقر المركز الثقافي بالدوير بمركز صدفا، لإتاحتها عبر الانترنت لإفادة أكبر قدر ممكن من الجمهور.
وأضاف أنه سيتم فتح باب الاستعارة لجميع الكتب مع حجب استعارة الكتب النادرة وذات القيمة الوثائقية التاريخية الواضحة واتاحتها لإطلاع الزائرين والقراء للحفاظ عليها، منوها أن الفهرسة ستسهل كثيرا عملية خدمة الباحثين والمترددين علي المكتبات، في ظل وجود 55 ألف كتاب في 4 مكتبات في المركز الثقافي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...